قوات الجيش والمقاومة الجنوبية على مشارف الحديدة في ضربة كبيرة للحوثيين

السبت 9 ديسمبر 2017 16:10:31
قوات الجيش والمقاومة الجنوبية على مشارف الحديدة في ضربة كبيرة للحوثيين
خاص
واصلت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية وبمشاركة قوات التحالف العربي تقدمها في الساحل الغربي وبلغت مشارف "التحيتا" و "حيس" في محافظة الحديدة.

وياتي ذلك عقب تمكن الجيش والمقاومة من تحرير مدينة الخوخة في محافظة الحديدة بالكامل  .

ويشكل التقدم الذي تحقق بدعم كبير من القوات الإماراتية، ضربة كبيرة لميلشيات الحوثي الإيرانية في اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، يقطع تحرير الحديدة ومينائها الشريان الإيراني الذي يمد الميلشيات بالأسلحة والمعدات المهربة، حيث تستمر قوات التحالف العربي بتحقيق الانتصارات الحاسمة في الساحل الغربي.

وقال مصدر مسؤول في المقاومة لـ "وام"، إن تقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية شمالا نحو تحرير محافظة الحديدة يمثل إنجازا عسكريا كبيرا على خطة التحرير الكامل لليمن من ميلشيات الحوثي الإيرانية، إضافة إلى قطع طريق الإمدادات الخاصة بها.

وأمس الجمعة دفعت قوات الجيش والمقاومة بتعزيزات عسكرية ضخمة صوب الساحل الغربي لتعزيز الجبهة التي تواصل تقدمها بإتجاه محافظة الحديدة .

وقالت المصادر أن عددا من العربات العسكرية المحملة بالأسلحة والجند خرجت من عدن وأخرى من قاعدة العند العسكرية وتوجهت صوب جبهات الساحل الغربي الذي يشهد تقدماً ملحوظاً لقوات الجيش والمقاومة الجنوبية المسنودة من التحالف العربي .

وأوضحت أن قوات الجيش والمقاومة الجنوبية والتحالف العربي أطلقوا عملية كبرى للوصول إلى الحديدة لبدء معركة شاملة لتحريرها خلال الأيام القليلة القادمة،

في غضون ذلك، بدأ " الهلال الأحمر الإماراتي " تقديم المساعدات لسكان المناطق المحررة الذين تضرروا من احتلال ميليشيات الحوثي الإيرانية وشملت إرسال قوافل إغاثية إلى مدينة الخوخة والقري المجاورة لها كخطوة أولى.

وتشهد العملية الإنسانية، توزيع آلاف السلال الغذائية لإغاثة السكان الذين يعانون ظروفا معيشية صعبة جراء الحصار الحوثي.