داعش يعلن مسئوليته عن هجوم لندن الإرهابي

الاثنين 3 فبراير 2020 17:15:14
داعش يعلن مسئوليته عن هجوم لندن الإرهابي

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابى، اليوم الاثنين، مسئوليته عن هجوم وقع فى جنوب لندن أمس الأحد. وأعلنت الشرطة البريطانية، إصابة شخصين باعتداء "إرهابى" بسكين فى شارع للتسوق بمنطقة سكنية جنوب لندن، مؤكدة مقتل المهاجم.

وقالت إنها على ثقة فى أن المشتبه به بتنفيذ هجوم جنوب لندن هو "سوديش أمان" الذى أطلق سراحه من السجن فى الآونة الأخيرة، بعدما قضى فترة سجن بسبب "جرائم إرهابية".

وكانت شرطة العاصمة البريطانية، نفذت عمليات تفتيش أمنية للبحث عن متورطين على خلفية حادث الطعن الذى وقع أمس الأحد، فى شارع ستريتهام جنوب لندن، وذكرت قناة "سكاى نيوز" البريطانية أن عمليات التفتيش تمت بمناطق سكنية بجنوب لندن ومدينة بيشوبس ستورتفورد، مضيفة أنه لم يتم ضبط أى أشخاص لهم علاقة بالحادث أو بمنفذ عملية الطعن ( يدعى "سوديش أمان") حتى الآن ، فيما لا زالت عمليات التحقيق مستمرة.

يذكر أن النائبة المساعدة لمفوض شرطة لندن لشئون العمليات المتخصصة لوسي دورسي أعلنت أمس أن الوضع تمت السيطرة عليه، بينما يقود ضباط من قيادة مكافحة الإرهاب فى شرطة لندن التحقيقات فى الحادث، مشيرة إلى أن الواقعة تم إعلانها حادثا إرهابيا ويُعتقد أنها متعلقة بالتطرف.