أيادي الإمارات البيضاء تطهّر حضرموت من إرهاب الإصلاح

الاثنين 3 فبراير 2020 23:00:02
أيادي الإمارات البيضاء تطهّر حضرموت من إرهاب الإصلاح

على مدار الأشهر الماضية حاولت مليشيات الإصلاح تحويل محافظة حضرموت إلي وكر إرهابي لتنفيذ جرائمها، وأقدمت في الوقت ذاته على جملة من الجرائم بحق أبناء المحافظة كان آخرها قصف قبيلة آل حريز التي رفضت تنصب موالي للمليشيات شيخاً عليهم.

الإرهاب الإصلاحي في حضرموت واجهته دولة الإمارات العربية المتحدة بجملة من المساعدات الإنسانية التي استهدفت تطهير المحافظة من إرهاب الإصلاح، وعدم السماح باستغلال بيئة الإرهاب في المحافظة من أجل القيام بعمليات إجرامية تدعم تحقيق مصالح الإخوان بالجنوب.

وكشف المشرع على مشروعات الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الاثنين، عن تخصيص 12 مليون دولار لتأسيس مستشفى الأمومة والطفولة في المكلا، وتجهيزه بمختلف الأجهزة الطبية الحديثة.

اجتمع الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، اليوم الاثنين، مع شوقي التميمي مشرف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، لبحث آفاق التعاون.

وشدد الطرفان، خلال الاجتماع، على أهمية التنسيق في إيصال خدمات الهيئة إلى أكبر عدد من مستحقيها، واستعرض اللقاء الجهود الإغاثية والتنموية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت.

وأوضح أن الهلال الإماراتي سيتكفل لمدة عام كامل، بتشغيل المستشفى، الذي يتوقع افتتاحه خلال العام الجاري، وأشار إلى إنجاز مشروع مصنع غاز الأوكسجين، الذي سيوفر حاجة المستشفيات الحكومية والخاصة.

وفي المجال الإغاثي، أكد التميمي استمرار جهود الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم المساعدات الغذائية، بصورة منتظمة لمستحقيها في مختلف مناطق ومديريات المحافظة.

وكان وفد من الهلال الأحمر الإماراتي قد زار، قبل يومين ، مؤسسة أمراض القلب الخيرية في المكلا، وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون المشترك التي تخدم مرضى القلب وللوقوف على الحالات المرضية للمركز.

ويوم الجمعة الماضي، اعلن الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع16 طنا من المساعدات الغذائية على الأٍسر في المديريات والمناطق النائية بمحافظة حضرموت، وقال إن عملية التوزيع طالت ألف و400 فرد من أهالي منطقة العيق في مديرية الريدة.

وخلال الأسبوع الماضي، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الأربعاء 32 طنا من المساعدات الغذائية على الأهالي بمنطقة حضاتهم في مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت.

واستهدفت المساعدات الجديدة المقدمة من الهلال الإماراتي 2700 فردا من الأسر الفقيرة والمحتاجة، وجاءت تلك المساعدات في إطار الحملات الإغاثية التي تقوم بها الهيئة للوصول إلى جميع المناطق والقرى النائية في حضرموت.
وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قد أعلنت الأسبوع الماضي أيضاً، عن وصول سفينة شحن إماراتية من التمور الفاخرة إلى ميناء المكلا.