بالفيديو.. ياني يسحر جمهوره للعام الثاني على التوالي في مهرجان شتاء طنطورة

السبت 8 فبراير 2020 19:43:35
بالفيديو.. ياني يسحر جمهوره للعام الثاني على التوالي في مهرجان شتاء طنطورة
سحر الموسيقار العالمي ياني جمهوره أمس الجمعة في حفله بمهرجان شتاء طنطورة بالمملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي، ليمزج الموسيقى الكلاسيكية بروعة المناظر الطبيعية، وظهر يانى على مسرح "مرايا"، الذى احتضنته الجبال، بينما أضفت المرايا الموجودة جوًا ساحرًا على المكان، وقدم، على مدار نحو ساعتين، مجموعة من أعماله، التى نالت إعجاب الحاضرين الذين حضروا من مختلف أنحاء العالم.
وكان يانى قد شارك العام الماضى فى النسخة الافتتاحية من مهرجان "شتاء طنطورة"، ليعود هذا العام ويحيى حفلًا ضخمًا على مسرح مرايا، بيعت تذاكره، البالغ عددها 500 تذكرة، بالكامل، ويشار إلى أن مسرح مرايا دخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، كأكبر مبنى صنع من المرايا، كونها تغطى جدرانه الخارجية كافة.
من جانبه، عبّر يانى عن سعادته بالمشاركة فى مهرجان شتاء طنطورة، حيث قال: "لقد سحرتنى العلا بكل تفاصيلها، فهى مكان فريد للإلهام والإبداع، كما أنها تتميز بطبيعة مذهلة وتاريخ يمكن قراءة تفاصيله على سفوح الجبال.. وللمرة الثانية أشكر الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تنظيم هذا المهرجان الفريد فى هذا المكان المميز".
كما أعرب الموسيقار اليونانى عن سعادته بالتواجد فى العلا، من خلال منشورات على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة به، إذ قال فى مقطع فيديو على صفحته بتطبيق إنستجرام، ظهر فيه بالصحراء قبل أيام من إحياء الحفل: "يا لها من طريقة للاستيقاظ صباحا! فى قلب الصحراء. سعيد جدا بعودتي، وأشعر أننى فى بيتى الثانى".
وفى منشور آخر، أشار يانى إلى إعجابه بمسرح مرايا، قائلا: "خيالك سيتحرر عندما تشهد روعة المناظر التى تخلقها مرايا (مسرح مرايا)"، فيما لا تزال فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة" مستمرة حتى السابع من مارس المقبل، حيث سيستقبل مسرح مرايا مجموعة من الفنانين العالميين، أبرزهم المغنى الإسبانى إنريكى إجليسياس، كما ستقدم على المسرح مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية المستوحاة من تراث العلا الذى يعود إلى آلاف السنين.