غارات على مخازن الحوثي.. التحالف يحاصر المليشيات

الأربعاء 12 فبراير 2020 03:24:48
غارات على مخازن الحوثي.. التحالف يحاصر المليشيات

واصل التحالف العربي من عملياته العسكرية التي تُضيِّق الخناق على المليشيات الحوثية يومًا بعد يوم.

مقاتلات التحالف العربي استهدفت في الساعات الماضية، آليات عسكرية وتعزيزات حوثية، بمحافظة الجوف بخمس غارات جوية.

مصادر عسكرية قالت إنّ مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات جوية تجمعات حوثية، ومخازن أسلحة وذخائر تابعة للمليشيات، في جبهة حام بمديرية المتون، واسفر عنها مصرع وجرح عدد من العناصر الحوثية، فضلًا عن مخازن الأسلحة والذخائر.

كما استهدفت مقاتلات التحالف، بغارتين جويتين، آليات عسكرية وتعزيزات بشرية لمليشيا الحوثي، في جبهة جبال الساقية، جنوب غربي الجوف.

وتكبّدت المليشيا الحوثية خلال العمليتين الجويتين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

شهدت الأيام القليلة الماضية، كثيرًا من الخسائر التي منيت بها المليشيات الحوثية على عديد الجبهات، وهو واقعٌ حاولت المليشيات مواجهته عبر التوسُّع في تجنيد المدنيين والزج بهم في المعارك.

وفي الأربعة أيام الماضية فقط، شيّعت المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، جثامين 78 قتيلًا من عناصرها الذين قتلوا في جبهات القتال في عدد من المحافظات.

وتصدّرت صنعاء قائمة المحافظات التي تم تشييع جثث فيها، حيث تم تشييع 44 قتيلا من بينهم قيادات عسكرية وميدانية بارزة.

وفي الفترة الماضية، توسّعت المليشيات الحوثية في بناء المقابر فيما يمكن اعتباره دليلًا على الترهل الذي أصاب هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.

وكشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد المقابر التي أسَّستها مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، إلى 600 مقبرة في صنعاء والمناطق الخاضعة لها.

المصادر تحدَّثت عن تكدس المستشفيات في صنعاء، بجثث القتلى وكذلك الجرحى، وبخاصةً مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري والشرطة، إضافة إلى عدد من المستشفيات الخاصة التي تفرض المليشيات الإرهابية عليها استقبال عناصرها للعلاج مجاناً.

وتتكتم مليشيا الحوثي على أرقام قتلاها وجرحاها، فيما يقدر مراقبون أعدادها بعشرات الآلاف بين قتيل وجريح.