انكسارات تهز المليشيات.. اقتتال حوثي - حوثي في إب

الثلاثاء 18 فبراير 2020 20:46:31
 انكسارات تهز المليشيات.. اقتتال حوثي - حوثي في إب

تصاعدت حدة صراعات الأجنحة التي تنخر في عظام المليشيات الحوثية، وهي تُعبِّر عن تصارع عناصر هذا الفصيل الإرهابي على الأموال والنفوذ.

ففي الساعات الماضية، تطوّرت الخلافات بين أجنحة مليشيا الحوثي في مناطق العود جنوب محافظة إب القريبة من جبهات شمال مديريَّة قعطبة التابعة لمحافظة الضالع، إلى اشتباكاتٍ مسلحة.

ووقعت خلافات وانقسامات كبيرة داخل قيادة المليشيات الحُوثية في بلاد العود العليا جنوبي محافظة إب، وصلت إلى اشتباكات مسلّحة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

وأكد سكان محليون ومصادر مطلعة أنّ اشتباكات مسلحة اندلعت بين جماعة يقودها المدعو أبو قيس المراني من محافظة صعدة وأخرى بقيادة المدعو علي الشامي المكنى بـ"أبي سفيان"، من مديريَّة السدة بمحافطة إب.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الخلافات تكاثرت بشكل ملحُوظ في الفترة الأخيرة بين قيادات المليشيات نتيجة للانكسارات والضربات القوية التي تلقتها كتائب الحسين الحُوثية في جبهات شمال محافظة الضالع على أيدي القوات الجنوبية.

هذا الأمر عكس حجم الخلافات التي تعاني منها المليشيات الحُوثية، نتيجة الصراع بين قياداتها العسكرية والسياسية المصنفة بـ"القناديل والزنابيل".

وتعيش مليشيا الحُوثي المدعومة من إيران، أزمة داخلية هي الأكبر منذ سنوات، بفعل إتساع فجوة الخلافات بين قياداتها من الصف الأول، وانتقال الصراع بين أجنحتها المختلفة إلى العلن.

وكثيرًا ما يتم الكشف عن صراعات أجنحة تندلع في صفوف المليشيات الحوثية، وتسفر عن كثيرٍ من الدماء الذي تُسال في أغلب الحالات بسبب خلافات على الأموال والنفوذ.

وفي أحدث حلقات صراعات أجنحة، أقدمت المليشيات الحوثية على تصفية أحد المشرفين التابعين لها بمحافظة المحويت والذي قاتل معها في جبهاتها لسنوات قبل أن تستغنى عنه وتقوم بإعدامه.

مصادر محلية قالت إنَّ المليشيات أعدمت المدعو أبو وليد المدحني أحد مشرفيها في مديرية الرجم، بثلاث طلقات نارية، وسط السوق الرئيسي لمدينة الرجم أمام الملأ، على إثرها فارق الحياة.

"المدحني" كان قد شارك مع المليشيات في مختلف الجبهات، كما أنّ اثنين من إخوته لقيا مصرعهما مع المليشيات قبل سنة تقريبًا، فيما لا يزال أخوه الثالث جريحًا.