البيت متوحد تطلق مبادرة نمط حياة صحي بالإمارات

الاثنين 24 فبراير 2020 03:59:09
"البيت متوحد" تطلق مبادرة نمط حياة صحي بالإمارات
أطلقت جمعية "البيت متوحد" الإماراتية بالتعاون مع مدارس السيتي لكرة القدم ومستشفى "هيلث بوينت"، مبادرة "نمط حياة صحي" للسنة الثالثة على التوالي.
وتهدف المبادرة إلى تعريف الأطفال بأهمية ممارسة الأنشطة البدنية وضرورة تناول الأغذية الصحية واتباع أساليب الحياة الصحية.
ويشارك في النسخة الثالثة هذا العام أكثر من 2500 طالب ليصل العدد الإجمالي للمستفيدين من المبادرة منذ انطلاقها إلى 6 آلاف طالب وطالبة من 45 مدرسة حكومية وخاصة في الإمارات.
ويتولى الإشراف على المبادرة مدربون من مدارس السيتي لكرة القدم وأطباء من مستشفى "هيلث بوينت"، حيث سيزورون الطلاب في مدارسهم بهدف نشر الوعي فيها من خلال دروس ممتعة وتفاعلية، حول أهمية التمارين الرياضية المنتظمة والخيارات الغذائية الصحيحة والحصول على القدر الكافي من النوم.
 وقال سيف علي القبيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد: "يعد تشجيع نمط حياة صحي إحدى أهم الركائز الأساسية التي تعمل عليها جمعية البيت متوحد، ونحن سعداء بتقديم هذه المبادرة المفيدة لأكثر من 6 آلاف طالب في جميع أنحاء الدولة، ونعمل مع شركائنا في مدارس السيتي لكرة القدم ومستشفى هيلث بوينت لجعل نمط الحياة الصحي في متناول أكبر عدد من الطلاب".
وأضاف: "لا يقتصر تأثير هذه المبادرة على الطلاب فقط؛ حيث نأمل في أن يمتد أيضا إلى أسرهم لتشجيعهم على اتباع نمط حياة أكثر صحة، ونسعى جاهدين الى تغيير منظور المجتمع فيما يتعلق بالصحة وضرورة اتباع نمط صحي للكبار والصغار على حد سواء".
وقالت الدكتورة مي أحمد الجابر، المدير الطبي في مستشفى هيلث بوينت وأخصائي طب الصحة العامة: "نفخر برؤية النتائج الإيجابية التي تحققها المبادرة عاماً بعد عام وتوسعها لتشمل عدداً أكبر من المدارس والأطفال على امتداد دولة الإمارات. وكلنا ثقة بأن زخم هذه المبادرة سيستمر في تصاعد حتى نتمكن من تحقيق الأهداف المنشودة وإحداث تغيير حقيقي في حياة أطفالنا".
يذكر أن مدارس السيتي لكرة القدم ستختار 16 فائزا للقيام برحلة إلى مدينة مانشستر هذا العام، حيث سيزورون أهم معالم المدينة، ويشاهدون إحدى مباريات فريق مانشستر سيتي في استاد الاتحاد كمكافأة على أدائهم الاستثنائي ضمن مبادرة "نمط حياة صحي".