مؤسسة خليفة بن زايد تغيث 32 آلف أسرة بمدغشقر

الخميس 27 فبراير 2020 03:27:04
مؤسسة خليفة بن زايد تغيث 32 آلف أسرة بمدغشقر

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، بإغاثة أكثر من 32 ألف أسرة في جمهورية مدغشقر، إذ قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات إنسانية عاجلة لنحو 160 ألف شخص بالعاصمة "أنتاناناريفو".

تأتي المساعدات تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وجاءت الحملة في إطار الجهود الإماراتية التي تقوم بها المؤسسة على الساحة الدولية، انطلاقا من البعد الإنساني لمساعدة البشرية.

وقال مصدر في مؤسسة خليفة الإنسانية، إن وفداً من المؤسسة توجه في الأيام الماضية إلى العاصمة "أنتاناناريفو" للبدء بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، والإسراع في شراء المواد من السوق المحلي في مدغشقر وتوزيع المساعدات بالتنسيق مع السلطات المحلية.

واجتمع وفد مؤسسة خليفة الإنسانية بعد وصوله مع الجنرال إيلاك أوليفي أندريانزاكا، المدير التنفيذي للمكتب الوطني للإدارة العامة للكوارث والمخاطر في مدغشقر، وتقرر خلال الاجتماع اعتماد خريطة توزيع المساعدات للمناطق المستهدفة.