إيران.. إصابة 3 مسئولين بفيروس كورونا ووفاة دبلوماسي

الخميس 27 فبراير 2020 18:43:00
إيران.. إصابة 3 مسئولين بفيروس كورونا ووفاة دبلوماسي

أصيبت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، معصومة ابتكار، بفيروس كورونا الجديد المتفشي في البلاد، كما أعلنت مواقع إيرانية، وفاة الدبلوماسي والسياسي الإيراني ورجل الدين، ورئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة الأسبق، حجة الإسلام سيد هادي خسروشاهي بعد إصابته بفيروس كورونا القاتل في مدينة قم، وخضوعه للعلاج منذ أيام في إحدى مستشفيات العاصمة طهران.
وكانت أعلنت إيران رسميا إصابة وزير الصحة فى البلاد بفيروس كورونا إيراج حريرجى، بعد أن ظهر في مؤتمر صحفي بجوار متحدث حكومة روحاني يتصبب عرقا، وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة فى مقابلة مع التلفزيون الرسمي أن نائب وزير الصحة أصيب بالفيروس وهو الآن قيد الحجر الصحي وفقا لوكالة إيلنا الإيرانية.
وكان النائب الإيراني مجتبى ذو النور، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان، أعلن إصابته بفيروس كورونا وقال ذو النور، في مقطع الفيديو الذى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي "توتير"، قال فيه إن نتائج تحاليل فيروس كورونا جاءت إيجابية.
كما أعلن النائب الإيراني، محمود صادقي إصابته بفيروس كورونا المستجد، عبر تويتر، وكتب "تحليل كورونا جائت نتائجه ايجابية"، أترك هذه الرسالة ولا أمل لى فى العيش فى هذه الحياة.وترك وصيته لرئيس السلطة القضائية محمود رئيسي، ودعا للافراج عن السجناء فى البلاد منعا لتفشي الفيروس فى السجون.
ويتفشى كورونا بسرعة فى العديد من المدن الإيرانية، وحصد حتى الآن، أرواح 26 وإصيب 245 شخصا بحسب وزارة الصحة الإيرانية.
وتوفت الخميس لاعبة كرة قدم الصالات فى إيران، الهام شيخى، البالغة من العمر 23 عاما، فى مدينة قم.
وأعلنت سلطات إيران، فرض قيود على تنقلات الأشخاص الذين يعانون من حالات مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس "كورونا" وهو الأعلى خارج الصين حيث منشأ الفيروس.