لماذا هم الأخطر ؟

لماذا هم الأخطر ؟

د:عبدالرحمن المفلحي

المزيد

المعادلة التي لا يستطيع احد انكارها ان كل من يسيطر على صنعاء ويحكم يمن الشمال فإنه يصوب نظره باتجاه الجنوب بنية ضمه والحاقه طوعا أوكرها وهم في ذلك يتناوبون ،وعلى هذه المقدمة فانه يتوجب علينا فهم مدى خطورة هذه القوه التي أصبحت مسيطرة وانها اخطر من سابقاتها. عبثا يحاول البعض مغالطة نفسه في نفي ذلك او جهلا بقدرات العدو وامكاناته ،ولبحث هذه الحقيقة الصادمة وجب الاجابة عن سؤالين: .

الاول لماذا هم أشد خطر محدق بالجنوب. ؟

الجواب لأنهم هم الاقوى والاقدر على ذلك لأسباب كثيره وهي : 

1.أنهم أقوى تنظيم عسكري وسياسي وديني متماسك في الشمال تربطهم روابط اقوى من الموت ،يؤمنون ايمانا عقائديا بأحقيتهم في الحكم وفي التمدد الي اقصى مكان ويطيعون قادتهم وامراءهم وسيدهم المعصوم من وجهة نظرهم في ذلك طاعة عميا يهبون فيها الغالي والنفيس ولا يبالون في تدمير اي شيء في سبيل تلك الغايه وفي ذلك لا يعترفون باي حدود او عوائق تقف امام مسيرتهم المزعومه.

2. هم اكثر جماعه تدريبا وتأهيلا وقدره على القتال واحراز الانتصارات والتمدد بسرعه فائقة .

3هم الجماعة التي تستطيع تجنيد عدد لا متناهي من المقاتلين في اليمن. 

4.يمتلكون حاليا مقدرات دوله وسلاح دولتين .

5.تدعمهم دوله أقليمية كبرى ذات اطماع واسعة وخبرات عسكرية واستخبارية وموارد اقتصاديه كبيره هي أيران .

6. تدعمهم وتشترك معهم في نفس الهدف مليشيات طائفيه حاقدة في عدة دول عربيه .

7. اصبحوا الوحيدين في الشمال يملكون جيوشا متكاملة دبابات وعربات وطيارات وصواريخ بالستية وسفنا حربية وزوارق وطائرات بدون طيار وطائرات موجهة بل ويصنعون انواعا من الصواريخ الدقيقه.

8.بالقبائل والافراد اخضعوا دولة وسيطروا عليها وبسلاح الدولة اخمدوا القبائل والافراد.

9. لم يحدث في تاريخ اليمن بدولتيه ان سيطرت عليه جماعة في اسابيع او اشهر من اقصاه الي اقصاه واستطاعت ان تقضي على اكبر قوة تاريخية حكمته في ثلاثة أيام.

10 - كل قوى الشمال بما فيها الاصلاح والمؤتمر والقبائل التابعة لهم لها نفس الاطماع في احتلال الجنوب واخضاع اهله لكنها قوى مفرقة ومهترئة وضعيفة ليس لها قوة السيطرة على الشمال فليس لها قوه على الارض فاعله ولا الشجاعة و. القدرة على المغامرة ولا تملك الزخم ولا تستطيع ان تملك اسلحة الحوثيين والقدرة على التطويع والتجنيد وستظل متصارعة فيما بينها بينما قوة الحوثيين موحدة وتملك الزخم .

11- هم اكثر القوى قدرة على قمع الخصوم واخفات اصواتهم والتنكيل بهم وتغيير هويتهم والحاق الضرر ببنيتهم التحتية السؤال الثاني اذا انتصر الحوثيون في معركة الشمال هل سيتوقفون عند الحدود السابقه ؟ الاجابه قطعا لا لأسباب عده :

- 1- أن معظم المساحة والثروة والموقع الاستراتيجي والموانئ تتركز في الجنوب .

-2- أنهم يعتبرون مايقومون به من حروب وسيطرة هي جزء من مسيرة قرآنية تجسد لهم حق الهي بالسيادة على كل المناطق لا تعترف بحدود جغرافية.

بعد ان تمكنوا من السيطرة على صنعاء مباشرة لم تمر سوى اشهر حتى قرروا غزو الجنوب واحتلاله مره اخرى وسفكوا دماء ابنائه وادعوا ان الجنوبيين عادوا الي الوحدة واخذوا حقوقهم وهذا دليل عملي واقعي لا ينكره الا غبي او مخادع انهم ما ان يستقر لهم الأمر حتى يعاودوا غزوه.. وهكذا كل قوه في الشمال.

4- اطماع الدولة الداعمة والموجهة لهم ايران في باب المندب وخليج عدن وسواحل الجنوب.

5- اعتبارهم ان الجنوب سيكون في خاصرتهم عند اي صراع مع السعودية والإمارات ولذلك السيطرة عليه ضمان للسيطرة على اليمن ككل :

مما سبق نستنتج انه بما انهم هم اكبر قوة الان مسيطرة في الشمال ، وبما انهم يملكون اسبابا كثيرة ونزعة قوية لاحتلال الجنوب وقد سبق وفعلوها ،إذن فهم اكبر خطر يتهدد الجنوب.