أردوغان مهددا النظام السوري: هجماتنا مجرد بداية

الاثنين 2 مارس 2020 17:38:24
أردوغان مهددا النظام السوري: هجماتنا مجرد بداية

في تهديد صريح، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، بانسحاب قوات الحكومة السورية في شمال غربي سوريا إلى الخطوط التي حددتها تركيا، مؤكدا أن "الخسائر التي تكبدتها هذه القوات في هجمات تركيا مجرد بداية".

وقال أردوغان، خلال كلمة ألقاها في أنقرة "إذا لم ينسحبوا إلى الخطوط التي حددتها تركيا في أقرب وقت ممكن فلن يبقى لهم رأس فوق أكتافهم"، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف أن "تركيا كبدت النظام السوري أكبر خسارة في تاريخه"، مؤكدا أن بلاده ليس لديها مشكلة مع روسيا وإيران.

كما أكد الرئيس التركي أن أنقرة "تكافح في سوريا من أجل أمن أراضيها وإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها ملايين السوريين"، قائلا إن "واجب علينا دحر وتدمير من تسبب في استشهاد جنودنا".

وأعرب أردوغان عن "انزعاجه من تدهور الأوضاع في سوريا إلى هذه الدرجة"، "محملا "الحكومة السورية المسؤولية عما آلت إليه الأمور".

وتشهد محافظة إدلب، منذ أسابيع، معارك عنيفة بعد أن نفذ مسلحون مدعومون من تركيا، سلسلة هجمات استهدفت مواقع الجيش السوري، ما تسبب بمعارك عنيفة بين الطرفين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأحد، إسقاط طائرتين حربيتين تابعتين للجيش السوري في مدينة إدلب، بجانب تدمير طائرة مسيرة تركية في نفس المدينة بواسطة الدفاعات الجوية السورية.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي، أنه "تم إسقاط طائرتين من طراز سو – 24 تابعتين للجيش السوري"، مضيفة "تم تدمير 3 منظومات دفاع جوية تابعة للجيش السوري إحداها أسقطت طائرة مسيرة تركية".