مقتل قيادي بالحرس الثوري الإيراني في دمشق السورية

السبت 7 مارس 2020 12:35:00
مقتل قيادي بالحرس الثوري الإيراني في دمشق السورية

أفادت وسائل إعلام إيرانية، صباح اليوم السبت، أن القيادي في الحرس الثوري الإيراني العميد فرهاد دبيريان، قتل في منطقة "السيدة زينب" بالعاصمة السورية دمشق.

وقالت وسائل الإعلام إن دبيريان كان المسؤول عن بلدية "منطقة السيدة زينب" في الحرس الثوري الإيراني، وتولى قيادة العمليات العسكرية بمدينة تدمر إبان استعادتها من تنظيم "داعش" الإرهابي.

ولم ترد أي تفاصيل بشأن ملابسات عملية القتل.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان،قد أفاد الشهر الماضي بمقتل 7 من قوات الجيش السورى والحرس الثورى الإيراني، فى القصف الإسرائيلى على دمشق.

وذكر المرصد (مقره لندن)، أن القصف الإسرائيلى استهدف مواقع للحرس الثوري قرب مطار دمشق الدولي؛ ما أسفر عن مقتل 4 ضباط إيرانيين و3 سوريين.

وموخرا، أزاحت مظاهرات الطلاب الإيرانيين في طهران ضد قاسم سليماني وإسقاط الطائرة الأوكرانية، الستار عن صوت آخر رافض لأنشطة الحرس الثوري داخل وخارج الحدود والمطالبة بـ"تفكيكه".

وخرجت الشهر الماضي مظاهرات شارك فيها الآلاف بالعاصمة طهران ومدن أخرى نسفت "المسرحيات الدعائية" للنظام الإيراني بشأن مقتل القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني، بعد أن مزق طلاب صورا له.

ومزق طلاب إيرانيون غاضبون صورا لـ"سليماني" القائد السابق لفيلق القدس المصنف إرهابيا - بالعاصمة طهران، احتجاجا على إسقاط مليشيا الحرس الثوري طائرة ركاب أوكرانية.