البيان: الإمارات وطن الإنسانية

الاثنين 9 مارس 2020 10:58:48
البيان: الإمارات وطن الإنسانية

تناولت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الإثنين، الدور الإنساني لدولة  الإمارات العربية المتحدة والمساعدات التي تقدمها لكافة دول العالم وتعاملها مع أزمة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة، إن دولة الإمارات منذ تأسيسها التزمت بنهج العطاء للدول والشعوب الأخرى في المحن والأزمات، وقد أكدت أزمة فيروس  كورونا المستجد  ثبات هذا النهج وفاعليته، وتجلى ذلك عبر تصريحات من جهات عدة، وتقارير إعلامية حفلت بالحديث عن مساعدات الإمارات للآخرين، وعرضها على الدول المنكوبة بالوباء كل أنواع المساعدة، حيث وصفت وسائل إعلام أجنبية الإمارات بأنها وطن الإنسانية.

وأضافت الصحيفة، أنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة أسست الإمارات مركزاً للصحة الوقائية ضمن "المدينة الإنسانية" في أبوظبي لتقديم الرعاية العلاجية لرعايا الدول الأخرى الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة هوبي الصينية بؤرة تفشي وباء كورونا المستجد، وأمرت بإرسال طائرة خاصة لنقل عدد من رعايا دول العالم من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات للرعاية الصحية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مبادرة الإمارات الإنسانية كانت محل إشادة ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة خلال لقائه مع   الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واختتمت الصحيفة، أن بيزلي أشاد بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات إلى منظمة الصحة العالمية من خلال تخصيص طائرة لنقل الإمدادات والمعدات الطبية المقدمة من المنظمة إلى إيران في إطار جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجد وأكد أن دولة الإمارات مانح رئيس لبرنامج الأغذية العالمي وشريك أساسي في مهامه الإنسانية حول العالم.