البيان: مليشيا الحوثي أفشلت جهود السلام بالتصعيد والتلاعب والتنصل

الجمعة 13 مارس 2020 17:03:36
"البيان": مليشيا الحوثي أفشلت جهود السلام بالتصعيد والتلاعب والتنصل

حذرت صحيفة "البيان" الإماراتية من إصرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على إفشال جميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، إن مليشيا الحوثي الإرهابية لم توفّر من جهد إلّا بذلته لإفشال الجهود الساعية للسلام، وقابلتها بالمزيد من التصعيد والتلاعب والتنصل من الالتزامات.

وأكدت أن الميليشيا الإرهابية سعت، منذ اليوم التالي لاتفاق استوكهولم، إلى الالتفاف عليه، والتنصّل من بنوده.

وكشفت عن أن مليشيا الحوثي نفذت مسرحية استبدال عناصرها في الموانئ بآخرين يرتدون اللباس الرسمي لقوات خفر السواحل، وتعمدت استحداث خنادق وسط الأحياء، وزراعة الألغام في مداخل الأحياء الواقعة تحت سيطرتها.

وأشارت الصحيفة إلى استحداث الأمم المتحدة خمس نقاط للرقابة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، لمواجهة خروقات ومراوغة وتعنت المليشيا الإرهابية وتنصلها من كل الاتفاقات التي أبرمتها.

وقالت الصحيفة: فيما كان المبعوث الدولي مارتن غريفيث يسعى لترتيب جولة جديدة من محادثات السلام لتجاوز العقبات التي وضعتها المليشيا، ذهب الحوثيون نحو التصعيد، وعندما تحرّك المجتمع الدولي لاحتواء التصعيد ردت المليشيا الإرهابية بتصعيد أشد في الحديدة، مستهدفة التجمعات السكنية بقذائف المدفعية والأسلحة القناصة.