الاعتداء على صحفي من قبل حماس أثناء تغطية تظاهرات بغزة

الاثنين 16 مارس 2020 01:39:09
 الاعتداء على صحفي من قبل حماس أثناء تغطية تظاهرات بغزة

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينية، الأحد، رفضها لاعتداء أجهزة الأمن الموالية لحركة حماس على صحفي خلال تغطية اعتصام نظمه أهالي حي النصر شرق رفح جنوب قطاع غزة احتجاجا على إقامة مقر للحجر الصحي.

وقال الصحفي ياسر أبوعاذرة مسؤول قسم التصوير في وكالة كنعان الإخبارية في إفادته لنقابة الصحفيين: إنه تعرض للاعتداء بعد إنهاء تصوير الاحتجاج، حيث تم سحب جواله ومنعه من التصوير رغم إعلامهم بطبيعة عمله.

وأوضح أن خمسة من أمن حماس اعتدوا عليه بالضرب، وآثار الكدمات نتيجة الاعتداء ظاهرة على جسده، مؤكدا أن كل محاولاته للحصول على جواله لم تنجح في إعادته أو المادة الإعلامية.

وطالبت نقابة الصحفيين حركة حماس بـ"التحقيق في الاعتداء والعمل على إعادة الاعتبار لأبوعاذرة الذي كان يقوم بواجبه المهني ويمارس حقه الذي كفله له القانون الأساسي الفلسطيني".

كما دعت إلى وقف كل أشكال الاعتداء على الصحفيين الذين يعملون في ظروف في غاية الصعوبة ويبذلون جهودا كبيرة في إعلام وتوعية المواطنين بما يجري حولهم ومواجهة الظروف الخطيرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وكان العشرات من أهالي حي النصر في رفح تظاهروا اليوم وأشعلوا إطارات سيارات رفضاً لتحويل مدرسة في الحي لمكان حجر صحي.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، تنفيذ الحجر الصحي على مجموعة من المواطنين الذين لم يلتزموا بالحجر المنزلي بعد عودتهم من السفر في الخارج مؤخرا في إطار مكافحة فيروس كورونا.