الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 12 من جنوده بكورونا ويضع 6000 آخرين بالحجر الصحي

السبت 21 مارس 2020 21:15:52
 الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 12 من جنوده بكورونا ويضع 6000 آخرين بالحجر الصحي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إصابة 12 من جنوده بفيروس كورونا المستجد، كما أكد وضع أكثر من 6000 في الحجر الصحي خشية الإصابة بالفيروس. 

وأصدر الاحتلال بيانا، نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، جاء فيه أن 6098 جنديا وضابطا إسرائيليا يتواجدون قيد الحجر الصحي خوفا من إصابتهم بفيروس كورونا.

واتخذ جيش الاحتلال العديد من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، بينها استدعاء الجنود النظاميين لثكناتهم، ومنع سفر الجنود، والمصافحة بالأيدي.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية 178 إصابة بفيروس كورونا مساء الجمعة، ما يرفع عدد المصابين إلى 883 بينهم 15 خطيرة.

إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، جاء بعد إعلانها الجمعة وفاة إسرائيلي عمره 88 عاما في مستشفى بالقدس الغربية، ليصبح أول وفاة نتيجة الفيروس.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن 15 من المصابين، إصابتهم خطيرة، و19 متوسطة أما باقي المصابين فحالتهم طفيفة.  

لتفادي سيناريو "موتى كورونا".. إسرائيل تقترب من الإغلاق الشامل

وأضافت، أن 274 من المصابين يتلقون العلاج في مستشفيات، و233 في منازلهم، و84 في فنادق هصصت لعلاج مرضى الفيروس، والباقين إما في عيادات مغلقة أو في طريقهم للمستشفيات.

وأشارت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى علاج 18 إسرائيليا من الفيروس، ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن خبراء إسرائيليين قولهم :إن "الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لمكافحة الفيروس في إسرائيل".

وأضاف الخبراء: "سنرى خلال هذه الأيام ما إذا كانت الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة لكبح جماح الوباء قد أفلحت في احتواء الموقف".

وعزت وسائل الاعلام الإسرائيلية الارتفاع في أعداد المصابين إلى رفع وزارة الصحة الإسرائيلية أعداد الفحوصات على المشتبه إصابتهم بالفيروس.

وكانت الحكومة الإسرائيلية شرعت منذ الجمعة بفرض قيود مشددة على الحركة شملت منعهم من الخروج من منازلهم إلا في حال الضرورة القصوى.