بإجراءات استباقية.. الانتقالي يحشد قوته للتغلب فساد الشرعية بالجنوب

الثلاثاء 24 مارس 2020 00:58:00
بإجراءات استباقية.. الانتقالي يحشد قوته للتغلب فساد الشرعية بالجنوب

يحاول المجلس الانتقالي الجنوبي التغلب على أزمة شح الإمكانيات الصحية في الجنوب، وذلك بعد أن عمدت الشرعية على سرقة موارد الجنوب طيلة السنوات الماضية والتي كان من الممكن توظيفها لتحسين الأوضاع الصحية للمواطنين الذين يعانون أمراض عديدة وأضحوا على بعد من خطر وصول فيروس كورونا المستجد إليهم.

منذ أن أعلن رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزُبيدي أمس عن الإجراءات الاستباقية لمواجهة الفيروس، كثفت الوحدات المحلية من إجراءاتها في كافة المديريات والمحافظات التي تتواجد فيها، وذلك في ظل غياب تام للشرعية التي اكتفت بإجراءات شكلية لتبدو أمام المجتمع الدولي أنها لم تقصر في مواجهة انتشار الفيروس.

وسيبقى المجلس الانتقالي أمام معركة لا تقل ضراوة عن التي يخوضها بمواجهة المليشيات الحوثية وكذلك عناصر الشرعية على الجبهات، لأن صحة المواطنين ستكون في العامل الأكثر إلحاحا، تحديداً في ظل غياب كامل للخدمات بفعل مليشيات الشرعية التي تحاول عقاب أبناء الجنوب.

تابعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماعها، في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، تنفيذ توجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، لحماية الجنوب من فيروس كورونا المستجد.

وأيّدت تدابير تقييد التحركات والتجمعات والفعاليات بجميع أشكالها، ودعت الموطنين إلى الالتزام بتعليمات الأجهزة المعنية، وشدد اللواء عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام للمجلس، على أهمية تزويد أبطال القوات الجنوبية بالمؤن والذخائر، والاهتمام الكامل بأسر الشهداء وعلاج الجرحى.

ومن جانبه ناقش الدكتور عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، خلال لقائه، اليوم الاثنين، الدكتور تيري دوراند، منسق مشروع مستشفى أطباء بلا حدود الفرنسية، فرص التنسيق المشترك بالمجالات الصحية.

وبحثا، سُبل دعم المنظمة لاستكمال تجهيزات الحجر الصحي الخاص بالحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وشدد الوالي على حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، تحقيق أقصى تعاون مع منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية في جميع المجالات الصحية والإنسانية.

ورحب الدكتور دوراند بالتعاون المُميز لقيادة المجلس الانتقالي من خلال تسهيل عمل المنظمة ودورها الطبي والإنساني في العاصمة عدن.

طالبت الأجهزة الأمنية المواطنين في جميع مديريات العاصمة عدن بإبلاغها بأي مخالفات تتصل بعدم التزام الصيدليات بتوفير المستلزمات الصحية التي يحتاجها المواطن للوقاية من الأوبئة، بالسعر القديم المتعارف عليه.

ونبهت إلى ملاحقة أي مظاهر لاستغلال المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكدت الأجهزة الأمنية أنها تتلقى البلاغات والشكاوى على مدار 24 ساعة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع المخالفين.

وقالت الأجهزة الأمنية إن تلك الإجراء تأتي نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة، وانطلاقا من واجبنا تجاه وطننا والمواطنين في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تتطلب منا تضافر الجهود لمواجهة فيروس كورونا.

فيما اجتمعت الهيئة التنفيذية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة، اليوم الاثنين، لتنفيذ تكليفات الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقررت الهيئة تشكيل لجنة طوارئ على مستوى قيادة المحافظة ولجان فرعية لها على مستوى المديريات لإعداد خطة عمل للمساهمة في الجهود الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

واستعرضت المستجدات حول انتشار الفيروس في مختلف انحاء العالم، والتطورات على الساحة المحلية والجنوبية، وبحثت احتمالات وصول الوباء الفيروسي إلى المحافظة، وتقييم مستوى الاستعدادات والتدابير الوقائية، ودور المجلس للمساهمة فيها.

وفي مديرية حبيل جبر بردفان زار وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي مستشفى المديرية، للإطلاع على خدماته واحتياجاته، في ظل تفشي فيروس كورونا عالميا.

واستمع الوفد إلى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمجابهة المرض والوقاية منه، وتفقد الوفد – خلال الزيارة - أقسام الطوارئ والأمومة والطفولة والمختبر والصيدلية.