بشروط.. الإمارات تسمح بعمل منافذ بيع الأغذية والصيدليات على مدار 24 ساعة

الأربعاء 25 مارس 2020 03:48:13
 بشروط.. الإمارات تسمح بعمل منافذ بيع الأغذية والصيدليات على مدار 24 ساعة

تيسير منها على المواطنين، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع و"الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات" في الإمارات، أنه سيتم السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية "الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت" والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.

يأتي ذلك مع مراعاة ألا تتجاوز نسبة المتسوقين عن 30% من السعة الاستيعابية الإجمالية مع المحافظة على المسافة الآمنة "مترين" وفق مبدأ التباعد الاجتماعي، وذلك بهدف تقليل الزحام التزاما بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية وذلك في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

واشترطت "وزارة الصحة وهيئة الطوارئ والأزمات" في تعميم لهما اليوم بهذا الشأن، التزام القائمون عليها بإجراءات الصحة والسلامة في ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية في الإمارات في مواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامة المجتمع وحياة أفراده وأمنهم الصحي.

ويأتي هذا التعميم إلحاقا بالبيان السابق الذي أصدرته وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات في الإمارات، والذي تقرر بمقتضاه إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضراوات واللحوم، على أن يستثنى من ذلك منافذ بيع المواد الغذائية "الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت" والصيدليات وذلك لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم.

ثقافة و مجتمع

الثلاثاء 16 إبريل 2024 04:45:48
الاثنين 15 إبريل 2024 05:55:10