نوايا إخوانية لإطلاق أسرى الحوثي في تعز

الخميس 26 مارس 2020 17:27:53
نوايا إخوانية لإطلاق أسرى الحوثي في تعز

المشهد العربي – تعز - خاص:

بادرت مليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية في محافظة تعز، بإعلان استعدادها إطلاق سراح كافة الأسرى الحوثيين في سجونها، بدعوى منع انتشار فيروس كورونا.

وعرض المدعو ضياء الحق الأهدل، أحد أبرز قادة مليشيا حزب الإصلاح الإخواني في محافظة تعز، والذي لايشغل أي منصب رسمي، على مليشيا الحوثي إطلق سراح عناصرها.

وقال عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه "من منطلق إنساني ونتيجة وباء فيروس كورونا وبتأكيد من الجهات المعنية عن أسرى المليشيات لدى محور تعز، نطالب مليشيات الحوثي قبول إطلاق سراح كافة المختطفين لديهم بما فيهم المخفيين، مؤكدين استعدادنا إطلاق أسراهم لدينا نظير ذلك".

وحث المبعوث الأممي ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، على سرعة ترتيب عملية إطلاق عناصر المليشيا.

واستنكر مراقبون في محافظة تعز، خروج إعلان رغبة الشرعية في الإفراج عن أسرى مليشيا الحوثي من شخص لا يحمل أي صفة رسمية أو حتى عسكرية، منتقدين منحه وعودا بالإفراج عن عناصر الحوثي.

ورجحوا أن موقف الأهدل يكشف عن تنسيق رفيع المستوى بين قيادات مليشيات الإخوان والحوثي، بدعم قطري - تركي.

واعتبروا في تحدث الأهدل بالنيابة عن محور تعز، والشرعية، في ظل تورطه باغتيال الشهيد عدنان الحمادي، دلالة قوية على أن تعز تخضع لعصابة وليست دولة.

واستهجنوا حرص حزب الإصلاح الإخواني، على إطلاق سراح أسرى مليشيا الحوثي، في مقابل الإبقاء على كتاب وصحفيين ونشطاء في سجون مليشيا الإخوان السرية.