الجيش الوطني الليبي يسقط طائرتين تركيتين مسيرتين

السبت 28 مارس 2020 17:01:33
الجيش الوطني الليبي يسقط طائرتين تركيتين مسيرتين

أعلن مصدر عسكري بالجيش الوطني الليبي، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين تركيتين بمحيط مصراتة والعاصمة طرابلس.

وأوضح المصدر، أن الطائرة الأولى تم إسقاطها بمحور الرملة فجر السبت عقب استهدافها لتمركزات الجيش الوطني الليبي.

وأضاف: "أما الطائرة الثانية أسقطتها الدفاعات الجوية عقب دخولها النطاق الجوي لقاعدة الجفرة قادمة من مصراتة، للاستطلاع والاستهداف".

وترتكب الطائرات التركية المسيرة عددا من جرائم الحرب في ليبيا باستهداف المدنيين والقصف العشوائي للمنازل وغيرها.

واستهدفت المليشيات الإرهابية منازل المدنيين والمناطق السكنية بمحيط العاصمة طرابلس الجمعة، عقب تلقيها خسائر فادحة بمحاور القتال المختلفة خاصة شرقي مصراتة.

وأفادت مديرية أمن النواحي الأربع –داخل طرابلس- التابعة للحكومة الليبية بأن القصف العشوائي للمناطق المدنية تواصل لليوم الثالث على التوالي من قبل المليشيات الإجرامية والمرتزقة الأتراك والسوريين.

وشهدت منازل وممتلكات المواطنين أضرارا بالغة وانقطاعا للتيار الكهربائي في منطقة قصر بن غشير وسوق السبت، بسبب قصف الأعمدة والأسلاك الكهربائية من قبل المليشيات.

واحتدمت الاشتباكات بين الجيش الليبي والمليشيات خلال الـ3 أيام الأخيرة بسبب اختراق الأخيرة للهدنة المعلنة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي والهدنة الإنسانية المعلنة حديثا لتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا.

وشملت الاشتباكات جبهات واسعة على جميع محاور العاصمة وشرق مصراتة وأخرى شمال ترهونة.

وتمكنت قوات الجيش من تحرير مدن رقدالين والجميل والعسة وزلطن الاستراتيجية قرب الحدود التونسية عقب التصدي لهجوم فاشل على قاعدة الوطية الجوية.

وحقق الجيش تقدمات كبيرة عقب السيطرة على مدينة زلطن، وتصدى لهجوم للمليشيات والمرتزقة على قاعدة الوطية الجوية الواقعة غربي العاصمة طرابلس، وتمكن من أسر 7 مرتزقة، وسيطر على عدد من الآليات.