أبرياء الحديدة يدفعون ثمن غياب الرغبة الدولية لحل الأزمة اليمنية

الاثنين 30 مارس 2020 00:59:01
أبرياء الحديدة يدفعون ثمن غياب الرغبة الدولية لحل الأزمة اليمنية

تمارس مليشيات الحوثي الإرهابية تصعيداً مكثفاً لعملياتها التي تستهدف المدنيين في الحديدة مستغلة غياب الإرادة الدولية لحل الأزمة اليمنية، وهو ما ضاعف من الأزمات الإنسانية التي تعانيها المحافظة التي لا يتوقف فيها ضربات استهداف منازل الأبرياء.

منذ أن وقعت مليشيا الحوثي اتفاق ستوكهولم مع حكومة الشرعية قبل عام نصف تقريباً لم تتوقف الممارسات الإرهابية وبالرغم من ذلك فإن المجتمع الدولي يصم بصره وآذانه عن أي انتهاكات تقدم عليها العناصر المدعومة من إيران، وجاءت جائحة كورونا العالمية لتزيد الأوضاع تأزماً في المحافظة بعد أن انشغل الجميع بأزماته الداخلية فيما ظل الحوثي مستمراً في انتهاكاته بلا هوادة.

لا يمكن تفسير استمرار استهداف المدنيين سوى أنها رغبة في إحداث حالة من التغيير الديموغرافي المحافظة لصالح عناصر قد تزج بها إيران للسيطرة على المحافظة المطلة على ساحل البحر الأحمر، وهو ما يمكنها من تهديد الملاحة البحرية بكل إرياحية، وتتعامل طهران مع التردد الدولي في التعامل مع الأزمة اليمنية بمزيد من التصعيد في محاولة لكسب الوقت وتفويت الفرصة على أي محاولة لوقفها.

صوبت مليشيا اليوم الأحد، نيران أسلحتها على منازل المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، وتعرضت منازل المواطنين للاستهداف بالأسلحة المتوسطة الرشاشة، كنا وجهت مليشيا الحوثي نيرات أسلحتها القناصة صوب مزارع المواطنين بشكل متواصل.

للمرة الثانية خلال أسبوع، أصابت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، سبعة أفراد في قصف على مصنع إخوان ثابت في محافظة الحديدة.
 
وخلال الأسبوع الماضي قصف مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري شرق الحديدة بقذائف المدفعية، وأسفر القصف عن استشهاد عامل وإصابة اثنين.

كما شملت استشهاد طفلين شقيقين بقرية المعاريف بالدريهمي في انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا بأحد الطرق، بالإضافة إلى استشهاد مواطن في انفجار لغم آخر حينما كان يرعى الأغنام في حيس.

وشنت المليشيا الحوثية قصفا همجيا على القرى السكنية المنتشرة بالاتجاه الشرقي والشمالي لمدينة حيس بقذائف الهاون، واستهدفت خزان المياه الرئيسي الذي يغذي أكثر من 60% من سكان مديرية التحيتا، الأمر الذي تسبب في أضرار كبيرة في أجزاء الخزان أدى إلى تسرب المياه منه.

كما استهدفت الأحياء السكنية المأهولة بالسكان شرق المدينة الجبلية. وتعرضت منطقة الفازة غرب مديرية التحيتا لقصف همجي بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتعرضت مزارع المواطنين وقراهم السكينة لوابل من القذائف المدفعية تسبب بأضرار مادية كبيرة لدى سكان المنطقة.

وقصفت مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، أمس السبت الأحياء السكنية المحررة في شارع صنعاء بمدينة الحديدة، وسارعت القوات المشتركة بالرد على مصادر نيران المليشيا الإرهابية وإخمادها، لوقف الاستهداف الوحشي للمدنيين.

وأعلن مصدر عسكري أن القوات المشتركة ردت بالسلاح المناسب على مصادر نيران المليشيات الحوثية الإرهابية التي استهدفت الأحياء السكنية، محققة إصابات مباشرة في مواقع المليشيا، وتمكنت من إخمادها.

وتلقت المليشيات الحوثية صفعات موجعة في مختلف جبهات مدينة الحديدة على أيادي القوات المشتركة؛ ردا على خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار بالمدينة.