الشرق الأوسط: إدانات دولية للعدوان الحوثي على السعودية

الاثنين 30 مارس 2020 11:43:18
"الشرق الأوسط": إدانات دولية للعدوان الحوثي على السعودية

أبرزت صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها اليوم الاثنين إدانات الدول والمنظمات العالمية عدوان مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران،  بصاروخين باليستيين على مدينتي الرياض وجازان السعوديتين، ومحاولة استهداف المدنيين فيهما، الأمر الذي أسفر عن إصابتين طفيفتين بشظايا مضادات الصواريخ.

أكدت الصحيفة تعهد التحالف العربي باستمرار اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير القدرات الباليستية لحماية المدنيين والأمن الإقليمي والدولي.

ونقلت الصحيفة عن العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، أن إطلاق الصواريخ الباليستية من المليشيات الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبّر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها.

وأضافت الصحيفة على لسان المالكي أن هذا الاعتداء الهمجي لا يستهدف السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها وحسب، بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه، خصوصا في هذه الظروف الصعبة والعصيبة.

وأشارت "الشرق الأوسط" إلى تأكيد المبعوث الأممي مارتن غريفيث انزعاجه الشديد من استمرار وتصعيد الأنشطة العسكرية، خاصة الهجمات التي تبناها الحوثيون ضد السعودية، مكرراً في بيان له دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لتهيئة بيئة مواتية لتحقيق وقف لإطلاق النار.