الانتقالي يعّوض غياب الشرعية بحملات للتوعية بأخطار كورونا

الاثنين 30 مارس 2020 21:59:00
الانتقالي يعّوض غياب الشرعية بحملات للتوعية بأخطار كورونا

استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي أن يشكل خلايا نشطة للتوعية بأخطار فيروس كورونا المستجد، وذلك تعويضاً لغياب الشرعية التي أوقفت أدوارها الخدمية للمواطنين طيلة الأشهر الماضية ولم يعد لها وجود داخل المحافظات الجنوبية وغيرها من المحافظات المحررة.

وتأتي أدوار المجلس الانتقالي التوعوية استكمالاً للخطة التي أعلن الرئيس عيدروس الزبيدي في وقت سابق من الأسبوع الماضي، والذي شدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تمنع انتشار المرض بين المواطنين.

ورحب العديد من المواطنين بالأدوار الإغاثية التي قدمها المجلس طيلة الأيام الماضية والتي حظيت باهتمام واسع من أبناء الجنوب الذين يبذلون كل ما بوسعهم للحفاظ على صحتهم بعد أن تسببت الشرعية والمليشيات الحوثية في تفشي العديد من الأمراض والأوبئة طيلة السنوات الماضية.

شهدت محافظة الضالع، اليوم الاثنين، اجتماعا تنسيقيا بين لجنة الطوارئ الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وأعضاء المفوضية الكشفية، لإقرار آلية تعاون مشترك.

وتطرق الاجتماع، في حضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة عبدالله مهدي سعيد، لخطة عمل المفوضية في الجانب التوعوي والتثقيفي، خلال الأيام المقبلة، وشدد الحاضرون على أهمية دور الوقاية في مكافحة تفشي فيروس كورونا، لتجنيب المجتمع مخاطر انتشاره.

فيما نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المضاربة ورأس العارة في محافظة لحج، اليوم الاثنين، محاضرة توعية بمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

واستعرضت المحاضرة سبل الوقاية من الفيروس، والممارسات الواجبة للحد من الإصابة بالمرض ومنعه من الانتشار بين الأفراد، وشددت المحاضرة على الالتزام بالوقاية الصحيحة باعتبارها الطريق الأنسب للحماية من تفشي الفيروس الوبائي.

كما تابعت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، اليوم الاثنين، استعدادات مكتب الصحة بالمحافظة، لمجابهة جائحة كورونا، وأعرب وفد المجلس، خلال زيارته، إلى مكتب الصحة، عن استعداده السعي في توفير النواقص التي تحتاجها مراكز الفحص والحجر الصحي.

في المقابل، أشاد مسؤولو مكتب الصحة بحضرموت، بالدعم والمساندة التي تلقاها المكتب من المحافظ، فرج سالمين البحسني، والتي أثمرت تجهيز مراكز للفحص في المنافذ، ومركز للحجر والمعالجة.

كما أطلق المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الاثنين، حملة توعية ميدانية في مدينة الحوطة، بمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد، واستهدفت الحملة توزيع الملصقات التوعوية في إدارة أمن مديرية الحوطة ومبنى الأمومة والطفولة النموذجي والشارع الرئيسي للمدينة.

فيما شكلت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مديرية المحفد، لجنة إغاثية للأعمال الإنسانية، لحشد الجهود في مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتهدف اللجنة، التي تتكون من 8 أعضاء برئاسة صالح ناصر الحداد، التعريف بوسائل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقررت، خلال اجتماع طارئ، اليوم الاثنين، تنشيط الدور الإعلامي والتوعوي لخلق وعي صحي لدى المواطنين من خطورة الفيروس.