بعد مطالبات باستئناف البريمييرليج بلا جماهير.. المشجعون يردون: الأرباح قبل البشر

الثلاثاء 31 مارس 2020 19:38:03
بعد مطالبات باستئناف "البريمييرليج" بلا جماهير.. المشجعون يردون: "الأرباح قبل البشر"

طالب لاعبون عودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج" في مايو/أيار المقبل، تلك الفكرة لم تجد استحسان قطاع عريض من مشجعي كرة القدم، في ظل استمرار معاناة الكثيرين من تواصل انتشار فيروس كورونا المستجد في بريطانيا ومختلف أنحاء العالم.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كشفت عن وجود خطة استثنائية لاستئناف البريمييرليج مع بداية الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار المقبل، رغم استمرار معاناة الأراضي البريطانية من جائحة كورونا، وهو ما أغضب المشجعين فور ورود أنباء بشأن احتمالية عودة النشاط الكروي بعد نحو شهر من الآن.

ونشرت الصحيفة ذاتها تغريدات للجماهير الغاضبة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث علق أحدهم على خبر استئناف النشاط في مايو/أيار بتغريدة جاء فيها: "سخيف!.. المال والثروة أهم من الحياة ومنظمة الصحة العالمية".

بينما اكتفى آخر بتغريدة جاء فيها "الثروة قبل الصحة"، بينما أيده آخر بكتابة "الأرباح قبل البشر".

وتحدث آخر مباشرة لصحيفة "ديلي ميل"، قائلا: "البريمييرليج يخنق الفرحة داخل اللعبة عاما تلو آخر، لكن ما يفعلونه مؤخرا تخطى كل شيء سابق، فالحصول على الأموال والعقود الضخمة بات أهم من أي شيء آخر".

بينما على الجانب الآخر، حث بعض المؤيدين لعودة المسابقات كل الأندية على ضرورة التأكد من عزل لاعبيها بشكل جيد قبل العودة من جديد لاستئناف النشاط.

يذكر أن الدوري الإنجليزي تم تعليق نشاطه مؤخرا لأجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا، في ظل خروج مقترحات جديدة بين يوم وآخر بشأن السيناريوهات المحتملة للمسابقة والتي من بينها الإلغاء، وكان آخرها عودة المنافسات بدون جماهير مع عزل لاعبي كل الفرق في فنادق خاصة من أجل حمايتهم من الفيروس.