الصحة العالمية تنصح بعدم ارتداء الكمامة في هذه الحالة

الأربعاء 01 أبريل 2020 2:01 ص
"الصحة العالمية" تنصح بعدم ارتداء الكمامة في هذه الحالة

أصبح هاجس فيروس كورونا المستجد مسبباً لحالة هلع بكل العالم، ويذهب الناس وراء أي أمل يحميهم من هذا الشبح المخيف، وفي ذات السياق نصح مسؤولو منظمة الصحة العالمية، مجددا على ضرورة عدم ارتداء الأصحاء الكمامات، ما لم يكن الأشخاص قد أصيبوا بأعراض فيروس كورونا أو يقومون برعاية شخص مريض.

وحذر عدد من أخصائيي الجراحة من أن الأقنعة قد تزيد بالفعل من خطر الإصابة بالفيروس إذا تم ارتداؤها بشكل غير صحيح.

وقال الدكتور مايك رايان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي عقده في جنيف، الإثنين: "لا توجد أدلة محددة تشير إلى وجود فائدة محتملة لارتداء الكمامات. حقيقة الأمر، أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى عكس ذلك عند عدم استخدام الكمامات بشكل صحيح".

وقال رايان: "هناك مشكلة أن لدينا نقصا عالميا كبيرا في المستلزمات الطبية في الوقت الحالي، وأن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذا الفيروس هم الأطباء وعمال الرعاية الصحية الذين يتعرضون للفيروس كل ثانية من يومهم".

وشددت الدكتورة ماريا فان كيرخوف، عالمة الأمراض الوبائية لدى منظمة الصحة العالمية، في المؤتمر ذاته، على أهمية "إعطاء الأولوية لاستخدام الكمامات لمن هم في أمس الحاجة إليها، وهم العاملون في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية".

وقالت فان كيركوف: "لا نوصي باستخدام الأقنعة الواقية ما لم تكُن مريضا كإجراء لمنع انتقال العدوى منك إذا كنت مريضا".

التعليقات

صحة

السبت 06 يونيو 2020 1:48 ص

عقب وفاة ما يقارب من 380 ألف شخص جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، ما زالت الصورة التي كوّناها عن الالتهاب الرئوي "سارس كوف 2" الذي يسببه ذلك الفيروس، م...

الأربعاء 03 يونيو 2020 9:36 م

طالب مجموعة من العلماء بتطوير لقاح ضد الإنفلونزا، وكشفت دراسة جديدة أنه ربما ينبغي إنشاء دواء جديد مضاد للفيروسات لوقف فيروس كورونا المستجد، بدلا من إ...