حقيقة مقتل مسؤول إيراني بارز في غارة إسرائيلية بسوريا

الأربعاء 1 إبريل 2020 04:49:21
حقيقة مقتل مسؤول إيراني بارز في غارة إسرائيلية بسوريا

نفت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، المقربة من الحرس الثوري، اليوم الأربعاء، مقتل رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، بغارة إسرائيلية على مطار الشعيرات العسكري بمدينة حمص في سوريا.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن مراسلها، قوله خلال تغريدة له كتبها في حسابه الرسمي على "تويتر"، معلقاً على نبأ مقتل العميد بوردستان: "منذ دقائق اتصلت بالعميد بوردستان وتحدثت معه، وإنه موجود في إيران، والأخبار المنتشرة حول شهادته (مقتله) في سوريا خاطئة".

وفي المقابل، أشار مراسل قناة "إيران انترناشونال" في تغريدة عبر حسابه الرسمي "تويتر"، إلى مقتل العميد رضا بوردستان رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الجيش الإيراني.

يذكر أن العميد أحمد رضا بوردستان كان يتولى منصب نائب القائد العام لقوات الجيش الإيراني وهو من أبرز القادة العسكريين في إيران.

من جهته، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مطار الشعيرات في حمص بأكثر من ثمانية صواريخ، مشيرًا إلى أن هذا المطار العسكري تتمركز فيه قوات إيرانية.

فيما أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدت ليل الثلاثاء لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية على أهداف في شرق حمص بوسط سوريا.