إصابة قط بفيروس كورونا في هونغ كونغ

الأربعاء 1 إبريل 2020 07:26:57
إصابة قط بفيروس كورونا في هونغ كونغ

أعلنت إدارة الزراعة ومصايد الأسماك في هونغ كونغ، مساء الثلاثاء، إصابة قط أليف بفيروس كورونا في المدينة بعد إصابة صاحبه بالفيروس، لافتة إلى أن القط لم تظهر عليه علامات المرض.

وأوضحت الإدارة أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تكون مصدرًا لمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، وأنه لا يجب على أصحاب تلك الحيوانات التخلي عنها.

فيما تقول منظمة الصحة العالمية أيضًا على موقعها الإلكتروني إنه لا يوجد ما يدل على أن الكلب أو القط أو أي حيوان أليف آخر يمكن أن ينقل كوفيد-19.

والقط هو ثالث حيوان تثبت إصابته بالفيروس في هونغ كونغ في أعقاب اكتشاف إصابة كلبين بكورونا خلال اختبارات متكررة للكشف عن الفيروس، وقالت السلطات إن القط سيظل تحت المراقبة والفحص.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.