وفاة عازف الجاز الأمريكي والاس روني بفيروس كورونا

الأربعاء 1 إبريل 2020 08:52:28
وفاة عازف الجاز الأمريكي والاس روني بفيروس كورونا

توفي عازف الجاز والاس روني، اليوم الأربعاء، في المركز الطبي لجامعة سانت جوزيف بولاية نيو جيرسى الأمريكية؛ إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، في نبأ عاجل لها.

من جانبها، أكدت المسئولة الإعلامية لـ"روني"، وفاة عازف البوق وأسطورة الجاز والاس روني 59 عامًا؛ بسبب مضاعفات كورونا هذا الصباح.

وقالت ليبمان، في بيان لها، إن العمل مع والاس كان وسيظل أحد أعظم الامتيازات في حياتها، مضيفة: "لقد كان شرفًا لي أن أمثله وأن أكون جزءًا من عالمه الموسيقي، لا يمكنني حتى البدء في التعبير عن مقدار افتقاده له وموسيقاه".

وأمس الثلاثاء، أعلنت صحيفة "مترو" البريطانية، وفاة نجم سلسلة أفلام "حرب النجوم" و"سيد الخواتم" أندرو جاك، بعد إصابته بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 76 عامًا.

وتوفي أندرو، الذي لعب دور الرائد كالوان إمات في سلسلة حرب النجوم، في مستشفى سانت بيتر في تشيرتسي، بعدما حدثت له مضاعفات؛ جرّاء إصابته بالفيروس التاجي المستجد "كورونا".

وبحسب مدير أعماله جيل ماكولو، فإن أندرو لم يكن مع زوجته غابرييل؛ لأنها في الحجر الصحي بأستراليا ولم تتمكن من التحدث إليه قبل وفاته.

وقال ماكولو: "عاش أندرو على واحد من أقدم المراكب العاملة في نهر التايمز، وكان مستقلاً بشكل كبير ولكنه كان يحب زوجته غابرييل روجرز بجنون".

وقد تألق أندرو جاك في أفلام مثل The Force Awakens وThe Last Jedi، وعمل أيضًا كمدرب لهجة، بما في ذلك في أفلام Star Wars الأخرى مثل Rogue One في عام 2016 وفيلم Solo عام 2018، كما عمل مع روبرت داوني جونيور في Chaplin وبيرس بروسنان عام 1992 في ”GoldenEye“ في عام 1995.