الشرق الأوسط: سطو حوثي على المساعدات في حجة

الخميس 2 إبريل 2020 13:31:55
"الشرق الأوسط": سطو حوثي على المساعدات في حجة

أكدت صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها اليوم الخميس، أن مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، احتجزت كميات كبيرة من المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ومنعت توزيعها على الفئات المحتاجة، تمهيدا للسطو عليها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إغاثية في محافظة حجة أن عناصر في المليشيا الحوثية الإرهابية هددوا القائمين على برنامج الغذاء الدولي بإتلاف 175 طنا من القمح الأممي بزعم أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وفرضوا حراسة على المخازن الضخمة للبرنامج في مديرية عبس، حيث يقع أكبر تجمع سكاني في محافظة حجة للأسر النازحة والمحتاجة للمساعدات.

ولفتت "الشرق الأوسط" إلى أن تأكيد مصادر عديدة أن الهجمة الشرسة للمليشيا الحوثية ضد الوكالات الأممية ومنظمات الإغاثة الدولية، تصاعدت بعد الهجوم الذي شنه زعيم الجماعة على هذه المنظمات أخيرا ودعوته إلى عدم الاعتماد على المساعدات الدولية لزعمه أنها "محدودة وتخدم أجندات سياسية".

وأوضحت الصحيفة أن الوكالات الأممية، وبخاصة برنامج الغذاء العالمي، تخوض صراعا مستمرا مع قيادة مليشيا الحوثي الإرهابية من أجل الاستمرار في توزيع المساعدات على الفئات الأكثر فقرا، والتوقف عن إعاقة وصول العمل الإنساني أو السطو على المساعدات وتأخير توزيعها.