كلارك: عدم استكمال البريميرليج وارد لتفشي كورونا

الثلاثاء 7 إبريل 2020 21:58:30
 كلارك: عدم استكمال البريميرليج وارد لتفشي كورونا

قال جريج كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إنه من الممكن ألا يتم استكمال البريميرليج في الموسم الجارى 2019-2020 الذى توقف بعد تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأكد كلارك في تصريحات نشرتها صحيفة "نحن ملتزمون بإنهاء الدوري الإنجليزي وعلى الرغم من رغبتنا، إلا أننا قد لا نتمكن من إنهاء الموسم لأن كرة القدم الآن ليست أولويتنا"، مضيفا "حياة الانسان والصحة العامة هي كل ما نفكر فيه، وسنفعل ذلك بتوجيهات الحكومة".

أضاف رئيس الاتحاد الإنجليزي "تواجه كرة القدم كارثة مالية أبعد من الخيال لأولئك الذين يديرونها، وسيتبع هذا الوباء عواقبه الاقتصادية وستعاني جميع قطاعات الأعمال، لا شك في ذلك"، وتابع "يعاني اتحاد الكرة من العواقب المالية الشديدة للوباء، حيث أن الخسائر يمكن أن تصل إلى 150 مليون جنيه استرليني على مدى العامين المقبلين، نحن نواجه خطر فقدان الأندية والبطولات مع انهيار الاقتصاد".

وتابع كلارك تصريحاته قائلا "إن تخفيضات الأجور سوف تفسح لنا الوقت لنفهم بشكل كامل مدة التوقف وكيفية تأثيرها الاقتصادي علينا"، موضحا "يجب أن تكون لدينا خطة لضمان عدم تدمير كرة القدم الإنجليزية في حالة إلغاء هذا الموسم، مما سيؤدى إلى إصابة الموسم المقبل بالدمار الاقتصادي".

وواصل كلارك "جميعا مصممون على إنهاء هذا الموسم، ولكننا سنكون حمقى في عدم تطوير مثل هذه الخطة الطارئة، ووضعها في الحسبان".

ويتصدر ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.