الصحة العالمية تشكر الإمارات على تضامنها مع المنظمة في كبح كورونا

الأربعاء 15 إبريل 2020 20:43:54
الصحة العالمية تشكر الإمارات على تضامنها مع المنظمة في كبح كورونا

وجه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسوس، اليوم الأربعاء، الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على تضامنها مع المنظمة ودول العالم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال جبريسوس: إن التضامن الدولي هو العامل الحاسم في القضاء على فيروس كورونا، مؤكداً أن التزام المنظمة بالمحافظة على الصحة العالمية لن يتأثر بقرار الولايات المتحدة بشأن تعليق التمويل.

وفي وقت سابق الأربعاء، ساهمت دولة الإمارات في نقل شحنة تحتوي على 20 طنا من معدات الحماية الشخصية من شنغهاي إلى مخازن منظمة الصحة العالمية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

وتأتي الخطوة في إطار مساعدة المنظمة على تعزيز مخزونها الاستراتيجي في ضوء تفشي وباء كورونا المستجد، ودعم جهودها في مواصلة الاستجابة الإنسانية السريعة للدول المحتاجة.

وفي مارس/آذار الماضي، أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في دعم الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقدمت دولة الإمارات حتى اليوم أكثر من 239 طنا من المساعدات إلى 22 دولة محتاجة، ما ساهم في دعم أكثر من 240 ألفا من العاملين في المجال الطبي.