ملابسك وعدوى فيروس كورونا .. كيف تحمي نفسك؟

الأربعاء 22 إبريل 2020 22:28:11
ملابسك وعدوى فيروس كورونا .. كيف تحمي نفسك؟

أصبح هاجس الخوف من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد المعروف باسم (كوفيد 19) الشاغل الأكبر للناس ، وعلى الرغم من المكوث في المنزل خلال هذه الفترة من أجل التقليل من انتشار فيروس كورونا الجديد بين الناس، إلا أن الذهاب إلى السوبرماركت يعد أمرًا لا يمكن تجنبه نهائيًا، لكن كيف يجب أن تتصرف حيال ملابسك وحذائك في هذه الحالة؟

جميعنا نقوم بغسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل باستخدام الماء والصابون، كما نقوم بإرتداء الكمامات والقفازات، لكن ماذا عن الملابس والحذاء؟

بهذا الصدد أوضح الدكتور (Vincent Hsu) والذي يعمل في مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن فرصة انتقال الفيروس من على الملابس أو الحذاء منخفضة جدًا.

وأشار أنه حتى الان لا يوجد الكثير من المعلومات حول الفيروس، لكن لم تسجل حتى الان أي حالات إصابة نتيجة تلوث الملابس أو الأحذية.

لكن هناك بعض الحالات التي ينصح بأن يتم فيها غسل الملابس وتنظيف الحذاء فورًا، وهي كالتالي:

الاعتناء بشخص مصاب
عدم القدرة على تطبيق التباعد الاجتماعي
عطاس أو سعال شخص قريب جدًا منك.
أما بالنسبة للأحذية، فينصح وبكل الأحوال عدم الدخول إلى المنزل بها، لما فقد تحمله من أوساخ وجراثيم، وذات الأمر ينطبق على موضوع فيروس كورونا الجديد.

في المقابل يعتبر التركيز على جوانب الوقائي الأخرى أمر أكثر أهمية، وبالأخص عدم لمس الوجه بما فيه الأنف والفم والعينين والأذنين، التباعد الاجتماعي، تعقيم اليدين باستمرار وغيرهم.