البنتاغون يُعلن تفشي كورونا بين أفراد مدمرة أمريكية بالبحر الكاريبي

الجمعة 24 إبريل 2020 22:05:36
 البنتاغون يُعلن تفشي كورونا بين أفراد مدمرة أمريكية بالبحر الكاريبي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، اليوم الجمعة، تسجيل إصابات عدة بفيروس كورونا المستجد على متن مدمرة بالبحر الكاريبي.

وفيما لم يذكر "البنتاغون" أية تفاصيل، أكد مسؤولون، في وقت سابق لرويترز، أنهم يعتقدون أن عددا كبيرا من البحارة على متن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية مصابون بفيروس كورونا.

وأوضح المسؤولون، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، أن الاختبارات أثبتت إصابة أكثر من 12 بحارا، في أحدث تحد للجيش الأمريكي في التعامل مع الفيروس التاجي.

وتقوم المدمرة بمهمة لمكافحة المخدرات بمنطقة بحر الكاريبي.

وناهزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة 50 ألفاً مساء الخميس، بعدما حصد الوباء خلال 24 ساعة أرواح 3176 مصابا، في حصيلة يومية شبه قياسية، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة التي تُعتبر مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة أرواح 49 ألفاً و759 مصاباً.

بدوره، ارتفع إجمالي عدد الإصابات المثبتة مخبريا بالفيروس في الولايات المتّحدة إلى 866.646 إصابة بعدما أتت نتيجة 26.971 فحصا أجريت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة إيجابية.

والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير/شباط، هي الدولة الأكثر تضرّراً من جرّاء الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات.

لكنّ عدد المصابين الحقيقي في الولايات المتحدة هو على الأرجح أكبر بكثير، والسبب في ذلك هو عدم إجراء فحوصات على نطاق واسع في البلاد.

ورغم ذلك، فإن عدداً من الولايات الأمريكية مثل تكساس وفيرمونت وجورجيا قرّرت الشروع في رفع تدابير الإغلاق المفروضة للحدّ من تفشّي الوباء، وسمحت بالتالي لبعض القطاعات التجارية بالعودة لمزاولة عملها.