المليشيا تلغي تدابير كورونا وسماع إلزامي لمحاضرات الحوثي

الاثنين 27 إبريل 2020 21:50:00
المليشيا تلغي تدابير كورونا وسماع إلزامي لمحاضرات الحوثي

المشهد العربي – خاص:

ألزمت مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، الموظفين على الحضور إلى مقار أعمالهم ليلا في صنعاء للاستماع إلى محاضرات زعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي.

ونصبت شاشات تلفزيونية كبيرة في عدد من المساجد والقاعات وجمعت المواطنين خصوصا الأطفال لسماع المحاضرات التي يلقيها الحوثي مساء كل يوم من أيام رمضان .

وقال موظفون في عدد من المرافق الحكومية في صنعاء لـ"المشهد العربي" إنه طلب منهم الحضور إلى مقار أعمالهم مساء، وآخرين إلى قاعات لمشاهدة محاضرة الحوثي التي تبثها قناة المسيرة التابعة للمليشيا .

وأضافوا أن معظمم الموظفين كان قد طلب منهم عدم الحضور ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، غير أن كل تلك الإجراءات ألغيت بتجميع الكل في قاعات صغيرة ستحدث كارثة صحية في حال انتشر الفيروس .

وأشاروا إلى أن البعض اقترحوا الاستماع لمحاضرة الحوثي من التلفزيون بالمنزل، إلا أن المليشيا تصر على الحضور، في موقف مستغرب .

وحذرت مصادر طبية من تجميع المواطنين والأطفال في المساجد والقاعات لسماع محاضرات الحوثي .

وكانت حكومة الحوثيين غير المعترف بها، أقرت سلسلة من الإجراءات لمواجهة كورونا، منها منع التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص في مكان واحد، وإغلاق القاعات والأندية والملاعب الرياضية، وتخفيض الموظفين بنحو 80%، غير أن الجناح المتطرف رفض التوصيات بإغلاق المساجد، ويعمل اليوم على كسر كل تلك الإجراءات لسماع محاضرات زعيم المليشيا.