جهود الانتقالي الخدمية تعالج آثار فساد الشرعية

الاثنين 27 إبريل 2020 22:53:00
جهود الانتقالي الخدمية تعالج آثار فساد الشرعية

كثف المجلس الانتقالي من جهوده الخدمية في محافظات الجنوب في أعقاب قراره بإدارة الجنوب ذاتياً، وهو ما انعكس على توفير الخدمات الأساسية التي انقطعت طيلة الفترة الماضية بفعل فساد الشرعية التي حاولت إغراق الجنوب في الفوضى عبر إهمال الخدمات التي يحتاجها المواطنين يومياً، وهو ما تسبب في غرق العاصمة عدن بسبب السيول التي هطلت الأسبوع الماضي.

وأثبت الانتقالي قدرته الإدارية في التعامل مع المؤسسات المسؤولة عن تقديم الخدمات في الجنوب، كما كشف عن زيف الشرعية التي عطلت عمل العديد من المؤسسات وعلى رأسها الكهرباء والنقل كعقاب جماعي لأبناء الجنوب في أعقاب التوقيع على اتفاق الرياض قبل ستة أشهر وهو ما انعكس على تردي الأوضاع بشكل كبير طيلة الأشهر الماضية.

ويرى مراقبون أن خطوات الانتقالي الأخيرة بمثابة معالجة لآثار فساد الشرعية التي سرقت مقدرات الجنوب ووجهتها لدعم الإرهاب، وأن تمكن الانتقالي من إدارة المؤسسات الخدمية قد يمكنه من تحسين الأوضاع في المحافظات الجنوبية خلال فترة وجيزة.

عادت الكهرباء إلى المساكن في العاصمة عدن، مساء اليوم الاثنين، بعد أقل من ساعة من انقطاعها عن مختلف مديريات العاصمة، وشدد مصدر في مؤسسة الكهرباء، على عودة التيار تدريجيا، بعد انتظام جميع محطات الكهرباء في المنظومة.

وكان عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن الدكتور عبدالناصر الوالي، قد بحث اليوم الاثنين، مع وكيل العاصمة محمد سعيد المفلحي الأوضاع الخدمية في العاصمة في عدن.

واستعرض الوالي، خلال اللقاء، نتائج زياراته التفقدية لمحطة كهرباء المنصورة التوليدية، ومحطة مياه البرزخ، وأهم المعوقات التي تعترض سير عملها.

كما بحث اللقاء الآليات العاجلة لحل الإشكاليات التي تواجه القطاعات الخدمية في العاصمة عدن، وفي مقدمتها الكهرباء والمياه، وكذا قطاع النظافة، بما يضمن استمراريتها وعدم انقطاعها.

ووجه الوالي، بحل المشكلات التي تواجه عمل محطة البرزخ لضخ المياه بجبل حديد بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن؛ لضمان توفير مياه الشرب بكافة مناطق العاصمة.

ووقف الوالي خلال زيارة للمحطة، أمام الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل محطة البرزخ لضخ المياه بجبل حديد بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن، وأطلع الوالي، على آلية العمل اليومي للمحطة وإعادة الضخ إلى المديريات المستفيدة منها.

وأكد الوالي على ضرورة تحمل المسؤولية وقيام الجميع بواجباتهم، وحل المعضلات التي تعترض سير العمل أولاً بأول لضمان استمرارية وصول الخدمة المواطنين، والتخفيف من معاناتهم.

وعلى صعيد آخر، أطلق المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حالمين، بمحافظة لحج، اليوم الاثنين، حملة توزيع وجبات الإفطار على أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهات الضالع، إذ تتولى القيادات المحلية بمراكز المديرية جمع الوجبات، ونقلها إلى المرابطين في مواقع جبهات القتال في المحافظة التي تشهد معارك ضارية مع المليشيات الحوثية.

فيما كثفت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين جولاتها الميدانية لتفقد سير العمل في المرافق الحكومية، وزار رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، العميد عبدالله الحوتري، صباح اليوم الاثنين، عدداً من المرافق الحكومية في مدينة زنجبار شملت مكتب الضرائب والتأمينات والأحوال المدنية ومركز الاتصالات والتقى بعدد من الموظفين.

وطالب العميد الحوتري برفع معدلات الأداء لتحسين الخدمات للمواطنين في المحافظة، ووجه مختلف الإدارات إلى رفع تقارير على وجه السرعة عن أهم العراقيل التي تواجه سير عملهم، لبحث سُبل معالجتها مع القيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي محافظة لحج بدأت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، في تنفيذ أول خطوات قرار الإدارة الذاتية.

وأطلع رئيس القيادة المحلية بلحج المحامي رمزي الشعيبي، أمس الأحد على عمل المرافق الحكومية في المحافظة، كما تفقد عمل محطتي عباس الكهربائية وبئر ناصر والمؤسسة المحلية للمياه.