100 ألف مستفيد من إفطار صائم.. خيرات الإمارات لا ينقطع

الاثنين 4 مايو 2020 00:39:37
100 ألف مستفيد من "إفطار صائم".. خيرات الإمارات لا ينقطع

واصلت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، تنفيذ حملة "إفطار صائم" في اليمن بمعدل 3770 وجبة إفطار يومية يتم توزيعها على سكان الأحياء الفقيرة خلال شهر رمضان المبارك، ويستفيد منها ما يزيد على 100 ألف صائم، وذلك ضمن المشاريع الإنسانية الرمضانية التي أطلقتها الهيئة في 4 محافظات  خلال الشهر الفضيل للتخفيف من معاناة تلك الأسر.

ويعد الخير الإماراتي امتداداً للدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات في اليمن خلال شهر رمضان كل عام، بالرغم من محاولات التشويه المستمرة التي تتعرض لها من قبل مليشيات الشرعية، غير أنه ظل هدفها الأساسي هو نصرة الفقراء والمحتاجين والذين يعانون أوضاعاً اجتماعية صعبة بسبب فساد الشرعية التي تركت المواطنين فريسة للجهل والفقر، وهو ما أدى لزيادة معدلات الإصابة بالأمراض والأوبئة.

واستطاعت دولة الإمارات أن تقدم دروساً في العمل الإنساني بعيداً عن السياسية، إذ أن أدوارها الاجتماعية لم تنقطع منذ أن أعلنت سحب قواتها، بل على العكس فإنها استمرت في الوصول أكبر عدد  من المواطنين في محافظات محررة متعددة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات توزعت وجبات الإفطار خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بمعدل 7 آلاف وجبة بمديرية المكلا والشحر وغيل باوزير في محافظة حضرموت و4200 وجبة بمديرية عتق في محافظة شبوة و7 آلاف وجبة بمديريات الخوخة وحيس والدريهمي والتحيتا والساحل الغربي في محافظة الحديدة و8190 وجبة بمديرية المخا وذوباب والوازعية وموزع في محافظة تعز.

وتأتي الحملة، التي تستهدف الأحياء الفقيرة ومخيمات النازحين وشوارع المدن الرئيسية، تزامنا مع الشهر الفضيل وضمن جهود دولة الإمارات واهتمامها بجميع المناسبات المختلفة، إلى جانب تسيير القوافل الغذائية للتخفيف من معاناة الأسر، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة.

وزعت الفرق الميدانية بالهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد، ألف و220 سلة غذاء، على مرض السرطان والعاملين بمراكز علاج السرطان في حضرموت.

وقال في بيان، اليوم الأحد، إن عملية التوزيع شملت 13 مديرية في ساحل حضرموت، بمكرمة من الشيخ محمد بن زايذ آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، لأهالي حضرموت.

وكذلك وصلت المساعدات الرمضانية التي تقدمها مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، إلى قرى قاضب ونوجهر وحيبق في محافظة أرخبيل سقطرى.

وتهدف المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى التخفيف من معاناة الأهالي وتحسين ظروفهم المعيشية خلال شهر رمضان المبارك، وعبر أهالي تلك القرى، عن شكرهم وامتنانهم للدور الإنساني الذي لعبته مؤسسة خليفة الإنسانية، وحرصها على رسم البهجة على وجوه الأبرياء من أبناء المحافظة.
لليوم العاشر على التوالي، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع توزيع وجبات إفطار الصائم بشوارع المدن الرئيسية والأحياء الفقيرة بمحافظة حضرموت بواقع ألف وجبة يوميا.

وعبّر المستفيدون من المشروع عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة في شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن هذه الوجبات وفرت عليهم مشقة البحث عن الطعام.

يأتي هذا المشروع مواكبا لشهر رمضان الفضيل ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة واهتمامها بالمناسبات المختلفة، إلى جانب تسيير القوافل الغذائية والإنسانية للتخفيف من معاناة الأسر، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بمحافظة حضرموت.