بـ10 مليون دولار.. مؤسس تويتر يتبرع من جديد لصالح اختبارات كورونا

السبت 9 مايو 2020 02:11:14
بـ10 مليون دولار.. مؤسس تويتر يتبرع من جديد لصالح اختبارات "كورونا"

في لفتة إنسانية لتدارك جائحة كورونا، أعلن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تويتر، تبرعه بمبلغ جديد قدره 10 ملايين دولار لمجموعة الإغاثة من الكوارث CORE، لصالح توسيع اختبارات فيروس كورونا المجانية.

وكان دورسي قد أطلق مبادرة صندوق start small في السابع من أبريل الماضي، من أجل مكافحة الفيروس التاجي، وصحة الفتيات وتعليمهن.

وحول دورسي، مليار دولار، أو ما يقرب من ثلث صافي ثروته، إلى الصندوق الجديد، ليكون المركز الخيري بين المديرين التنفيذيين من أجل مكافحة الوباء الحالي.

وفي ذات السياق قال بين شون مؤسس مجموعة الإغاثة:"إذا كان هناك مستقبل رأسمالي، فإن جاك دورسي هو رائده، ومنظمة CORE ممتنة لكونها من بين المنظمات العالمية التي يعهد فيها جاك دورسي بإيمانه وشراكته".

وبدأت منظمة "CORE" العمل بعد زلزال هايتي العام 2010، وأجرت اختبارات فيروس كورونا، في كاليفورنيا على مدى الأسابيع الخمسة الماضية.

ويسهم التبرع الجديد في توسيع مواقع الاختبار المجانية، وفتحها في: أتلانتا، وديترويت، ونيو أورلينز، ومحمية النافاجو، مع التركيز على المجتمعات الضعيفة والمحرومة، وفق المجموعة.

وقالت "آن لي" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لـCORE:"خلال 10 سنوات من جهودنا لجمع الأموال، أصبحنا متشائمين تجاه معظم حملات المسؤولية الاجتماعية من قبل العلامات التجارية والشركات الكبرى، باستثناء قادة مثل مارك بينيوف وParkers".

وأضافت أن جاك دورسي هو الجانب الآخر من هذه العملة، وهو صاحب رؤية مدفوعة بشريًا ينبغي أن نسعى لدعمه بالمثل لضمان أن تفكيره المستقبلي، ونموذجه المتعاطف والرحيم، يمهدان الطريق للعصر الجديد.