اليوم العالمي للتمريض.. هاشتاج يشيد بملائكة الرحمة في الحرب ضد كورونا

الأربعاء 13 مايو 2020 01:43:09
"اليوم العالمي للتمريض".. هاشتاج يشيد بملائكة الرحمة في الحرب ضد كورونا

تصدر هاشتاج #اليوم _ العالمي _ للتمريض، موقع التغريدات الأكثر عالمية تويتر، حيث يحتفل العالم، باليوم العالمى للتمريض، 12 مايو من كل عام، والذى يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل، بداية منذ أن تم اختيار هذا التوقيت فى يناير عام 1974، وفى كل عام، تستعد كافة دول العالم لإحياء هذا اليوم، تقديرا لجهود التمريض فى المنظومة الطبية.

وانتشر الهاشتاج بصورة واسعة ليتصدر قائمة الأكثر تداولاً على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص "تويتر".

ومن المقرر أن يتم عرض صورة الممرضة الشهيرة ورسالة شكر من البرلمان إلى مكان عملها، فى مستشفى سانت توماس، بينما ستحدث إسقاطات مماثلة في السفارة البريطانية في روما والاتحاد الإيطالي للممرضات.

ومع تفشى جائحة الفيروس التاجى، ترك الآلاف من الممرضات السابقين تقاعدهن لمساعدة الخدمات الصحية على التعامل مع تفشي الفيروس التاجي، كما يساعد الآلاف من الطلاب من خلال العمل في مكافحة جائحة كورونا المستجد.

ويرصد لكم "المشهد العربي" أهم التغريدات المتفاعلة مع الهاشتاج على النحو التالي:

دافعت الأمم المتحدة، عن حق الممرضات فى بيئة عمل آمنة، وحق الوصول إلى خدمة الرعاية الصحية، خاصة فى تصدرهم الخطوط الأمامية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر :"يجب توفير بيئة عمل آمنة للممرضات، وتأمين حصولهم على خدمة الرعاية الصحية، خاصة عندما يكونون على الخطوط الأمامية فى الاستجابة لجائحة كوفيد 19".

كما أحيا أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، الذكرى السنوية الـ200 لميلاد فلورنس نايتنجيل والذي أصبح فيما بعد باليوم الدولي للتمريض، وغرد "جوتيريس" عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "في الذكرى السنوية 200 لميلاد فلورنس نايتنجيل ، فلنحتفل بتعاطفها وقيادتها وبطلة النساء في مكان العمل. COVID19 أوضح أن الممرضات لا يمكن تعويضهن. شكرًا للممرضات على رعايتنا في يوم التمريض ليوم وكل يوم.

كما توجهت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، بالتهنئة إلى الممرضين والممرضات من العاملين بالأطقم الصحية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض بالتزامن مع جهودهم لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وأحيت نانسي عجرم هذه المناسبة العالمية برسالة لها عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء ، قائلة: " كل التقدير والاحترام والحب لكل الممرضين والممرضات، انتو وكل الطاقم الطبي ملائكة هالأرض حارسينا لتحموا حياتنا".

أما عن النجمة اللبنانية نادين نسيب، فقد أشادت بأطقم التمريض في بلادها بمناسبة اليوم العالمي للتمريض خاصة مع الوقوف في الصفوف الأولى لمواجهة أزمة تفشي كورونا، وكتبت "نادين" عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة: "التمريض من أنبل المهن السامية والانسانية لارتباطها بصحة الناس وعافيتهم. تحية حب وتقدير لكل الطاقم فردا فردا وخصوصا بهي الأوقات الصعبة يلي تاركين فيها اهلهم وولادهم وحياتهم وعم يسهرو على سلامة وراحة الوطن بأكمله. شكرا من القلب لـلي عم بساهموا بنبض القلب".