ستيف بروس يكشف كواليس اجتماع الأندية الإنجليزية لحسم عودة الدوري

الأحد 17 مايو 2020 23:41:14
ستيف بروس يكشف كواليس اجتماع الأندية الإنجليزية لحسم عودة الدوري

كشف ستيف بروس، المدير الفني لنيوكاسل يونايتد، أن هناك معارضة واسعة لخطط استئناف الدوري الإنجليزي، محذرًا من أن اللاعبين لن يكونوا لائقين بدنيًا بالقدر الكافي للعب في نهاية الشهر، ومؤكدًا أن اللاعبين وعائلاتهم يستحقون المزيد من الاحترام.

ويعد بروس هو أول مدير فني، يكشف عن تفاصيل واضحة لما تمت مناقشته في اجتماع مشروع إعادة التشغيل، يوم الأربعاء الماضي، وعلى الرغم من وجود رغبة قوية في استئناف الموسم في أقرب وقت ممكن، إلا أن التوتر لا يزال قائمًا.

ونشرت صحيفة «تليجراف» حديث ستيف بروس، حيث قال:" لقد استمعنا إلى ما تم قوله، ومع اتخاذ الاحتياطات ، سنعود إلى العمل ونبدأ المرحلة الأولى، هل يمكننا الوصول إلى تلك المرحلة حيث يمكن أن يتواجد جميع اللاعبين في الملعب معًا؟ لا نعلم بعد".

وأضاف: "المرحلة الأولى ستكون بشكل أساسي لياقة بدنية ، مع وجود 4 أو 5 لاعبين على أرض الملعب، ودعونا نرى كيف ستسير الأمور، ونأمل ألا تكون هناك إصابات بالفيروس".

وأشار: "عليك أن تتذكر أن اللاعبين كان لديهم إجازة لمدة ثمانية أسابيع، وربما تكون هذه أطول فترة استراحة حصل عليها بعض هؤلاء اللاعبين طوال حياتهم المهنية".

وأوضح: "إذا كنا نقوم بفترة إعداد قبل بداية الموسم ، فسيكون لدينا ستة أسابيع ، وربما ست مباريات ودية لتحضيرهم لأول مباراة بالدوري، لذلك نحتاج إلى فترة زمنية جيدة من أجل إعدادهم. ومن المؤكد أنه بمجرد دخولنا المرحلة الثانية ، فإن ذلك مهم للغاية، نحن بحاجة إلى وقت كافٍ لجعل هؤلاء اللاعبين في حالة جيدة، وإلا سيسقطون مثل حزمة من البطاقات، فمعظم المديرين لديهم نفس المخاوف، ونحتاج ستة أسابيع على الأقل، ولا أتخيل كيف يمكننا لعب الألعاب حتى نهاية يونيو ".

وعن الذين هاجموا اللاعبين لتعبيرهم عن تحفظهم على استئناف المسابقة وسط مخاوف الإصابة بكورونا، قال بروس:" لكل شخص ظروفه الخاصة وعلينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار".

وواصل: "لكن بالتأكيد، الإجراءات التي يتم وضعها ، من المحتمل أن تكون أكثر عرضة لخطر الذهاب إلى السوبر ماركت أو وضع البنزين في سيارتك، فنحن في وضع محظوظ للغاية، حيث يمكننا إجراء الاختبار من الفيروس كل ثلاثة أيام".

وأكد: "سنقوم يوم الأحد باختبار كل لاعب وكل موظف، وبمجرد ظهور النتائج ، وكان الجميع بخير ، فنحن ملزمون ببدء التدريب مرة أخرى، بعد ظهر الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وإذا أصيب لاعب بالعدوى ، فسيتم عزله وسيحتاج إلى إجراء اختبارين لفيروس كورونا، قبل أن يتمكن من العودة للتدريب".

وأتم: "إذا رفض لاعب الدخول أو اللعب ، فإنني أتعاطف مع ذلك وسأفهم ذلك".