البيان: الإمارات قدمت دروسا إنسانية للعالم في أزمة كورونا

الجمعة 22 مايو 2020 11:42:10
 البيان: الإمارات قدمت دروسا إنسانية للعالم في أزمة كورونا

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة محليا وعالميا في مكافحة أزمة كورونا".

 وقالت الصحيفة، إنه في كل أزمة تمر بها البشرية، يكون للإمارات بصمة عطاء فيها، وقد وضعت جائحة كورونا الدولة في مقدمة الدول التي تصدت لهذه الأزمة بكفاءة عالية، جعلت منها نموذجاً يحتذى عالمياً وهو ما يجسده عدد فحوصات كورونا التي يتم إجراؤها بشكل يومي" .

وأشارت الصحيفة إلى المساعدات الطبية الإماراتية لدول العالم والتي جسدت أيضا حرصها على دعم جهود مكافحة الوباء في مختلف أرجاء المعمورة حيث قدمت الدولة أكثر من 627 طناً من المساعدات لأكثر من 52 دولة، استفاد منها نحو 627 ألفاً من المهنيين والأطباء" .

وأوضحت، أنّه من بين ركام حالة الذعر والفوضى التي أصابت العالم جراء الوباء، يمكن أن تنبت زهرة وإشراقة جديدة تعيد البسمة للمتضررين والمعوزين، من خلال ينبوع الخير الذي لا يتوقف لصالح البشر، ترسيخاً لقيم الإنسانية الجامعة، إذ أسست فقه التعامل الإنساني مع الظروف والتفاعل مع الأحداث بإيجابية.

واختتمت، الإمارات رصيد لا ينضب في كافة مجالات البذل والعطاء، حيث تناغمت مسيرة الخير مع قراءة فاحصة دقيقة لكل مكونات الاهتمام بالبشر وأولوياتهم، وقد أعطت العالم دروساً في الإنسانية في تعاملها مع هذه الجائحة حفاظاً على أرواح البشر من دون أي تمييز في الدين واللون والعرق.