ليبيا تسحق مليشيات أردوغان وتتصدر ترندات تويتر

الأحد 24 مايو 2020 02:29:04
"ليبيا" تسحق مليشيات أردوغان وتتصدر ترندات تويتر

تصدر هاشتاج #ليبيا، منصة تويتر، السبت، وذلك بعد أن لقنت قوات الجيش الليبي مليشيات أردوغان درساً قاسياً في طرابلس.

وسرعان ما تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من الساسة والنشطاء مع الهاشتاج ليتصدر ترندات الإمارات بأكثر من 64 ألف تغريدة.

وعن التفاصيل، قامت قوات الجيش الليبي، السبت، بالقبض على 12 عنصرا من المرتزقة السوريين المواليين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كمين محكم بمعسكر اليرموك وسط العاصمة طرابلس.

وخلفت العملية عددا كبيرا من القتلى في صفوف المليشيات، كما تم إلقاء القبض على 12 مرتزقا من حاملي الجنسية السورية يتبعون لهذه المجموعات.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، عدة مبادرات بمناسبة عيد الفطر المبارك، بينها تخفيف "المظاهر المسلحة" في طرابلس، ووقف إطلاق النار أحادي الجانب، إلأ أن المليشيات رفضت ذلك.

ويرصد لكم "المشهد العربي" أهم التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج:

وتفاعل مع الهاشتاج الكاتب البارز محمد المختار الشنقيطي، قائلاً: بيّض الله وجوه الثوار الأحرار في #ليبيا فقد أضاءوا ليالينا الرمضانية وعيد فطْرنا بانتصارات بهيجة، أفرحتْ قلوب المسلمين الكرام من طنجة إلى جاكرتا، ونكست رؤوس المنافقين اللئام، من فراعنة الليكود العربي وقارونات الثورة المضادة، فعيداً مباركا يا تاج رؤسنا مضمَّخًا بعبَق العز والنصر.

كماعلق المدون السعودي البارز منذر آل الشيخ مبارك، على الهاتشاج قائلاً: في نفس اليوم الذي يعلن فيه عن خبر 50 ألف ريال تدفعها الدوحة كراتب شهري لشقيق الملا عمر (طالبان) وفي نفس اليوم الذي يعلن عن 2000 دولار شهري للمرتزقة السوركيين الذين يقتلون أهلنا في #ليبيا وبعد خبر سحب اردوغان 15 مليار دولار هاهو العجز يظهر في #قطر فسبحان من أذل #تنظيم _ الحمدين .

وتفاعل أيضاً مع الهاشتاج، نائب مدير الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان،
قائلاً: "المخطط يسقط بسقوط سراج الأتراك في ليبيا... ويستمر باستمراره".