الوطن: الإمارات قدمت نموذجا فريدا في التعامل مع كورونا

الأربعاء 27 مايو 2020 09:37:55
الوطن: الإمارات قدمت نموذجا فريدا في التعامل مع "كورونا"

سلطت صحيفة الوطن الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على الجهود الإنسانية الضخمة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل أزمة كورونا.

وقالت الصحيفة، إنه في  كافة مراحل مواجهة الأزمة العالمية الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" والجهود المبذولة لمحاصرته والحد من تداعياته، قدمت دولة الإمارات نموذجاً يعكس مدى شجاعة وقوة القرارات الوطنية المتبعة في الحرب على الوباء.

وأضافت، فالمواقف الإنسانية المشرفة نموذج حضاري ضمن سياسة الدولة الثابتة في تقديم كل دعم ممكن للمتأثرين في الداخل عبر مبادرات وخطط تلبي التطلعات في الظرف الحالي، أو على الصعيد الدولي سواء بتقديم الدعم الإغاثي والإنساني وما يلزم للكوادر الطبية في عشرات الدول فضلاً عن الدعم اللوجستي بهدف تعزيز قدرات قرابة 100 دولة عبر إيصال ما يلزمها بدعم إماراتي كامل بالتنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه اليوم ترسخ الدولة نموذجاً جديداً في التعامل مع الأزمات الطارئة وتسريع استعادة دورة الحياة الطبيعية والحفاظ على زخم الاقتصاد، لتأكيد أهمية التعاون الدولي والتنسيق على أعلى مستوى بهدف المواجهة الجماعية التي تجمع المجتمع الدولي في مواجهة الفيروس الخطير الذي سبب خسائر مأساوية على الصعيد البشري".

واختتمت، الإمارات وطن يجيد التكيف مع كافة الظروف بما يضمن مواصلة مسيرة التنمية، وذلك بفضل رعاية القيادة الرشيدة لجميع القطاعات والاستثمار في البنية التحتية وتعزيز القدرات اللازمة في التعامل مع أي حدث عالمي يمكن أن يكون له تداعيات على الجميع، وهذا ما يعزز الثقة في النجاح والقدرة على مواصلة الإنجازات".