الإدارة الذاتية توجه بتفعيل أنشطة اللجنة الاقتصادية

الثلاثاء 2 يونيو 2020 20:02:00
"الإدارة الذاتية" توجه بتفعيل أنشطة اللجنة الاقتصادية

أكد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب اللواء أحمد سعيد بن بريك ضرورة استنهاض الهمة والعمل الفاعل والجاد من الجميع لمساعدة المجلس وإدارته الذاتية على تحقيق أهدافها.

جاء ذلك خلال رئاسته اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الاقتصادية العليا بالمجلس بحضور عدد من قيادات المجلس.

وطالب اللجنة بسرعة التحرك الفاعل لممارسة نشاطها، وأكد دعم المجلس الانتقالي وقيادة الإدارة الذاتية، للجنة الاقتصادية، وتقديم كل التسهيلات والدعم اللازم لنجاح أعمالها.

وأوضح أن قرار المجلس الانتقالي الجنوبي بشأن الإدارة الذاتية جاء لمواجهة الانهيار الوشيك للعاصمة عدن، وفشل الحكومة في أداء واجباتها نحو المجتمع.

وأشار إلى التحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية، طالبا من الجميع بذل الجهود الاستثنائية بروح الفريق الواحد لمجابهة المشكلات، ومساعدة المؤسسات الاقتصادية والخدمية في أداء مهامها، وبما يخدم العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

وعبر د.عبدالسلام حُميد رئيس اللجنة الاقتصادية العليا عن ثقتة بأن اللجنة ـ التي تضم كوكبة من الأكاديميين والخبرات الإدارية ـ قادرة على إنجاز الكثير ومساعدة المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية على إنجاز الأهداف المرجوة، منوها بأن اختيار هذه الكفاءات أتى بعد دراسة وتمحيص.

استعرض الاجتماع تقسيم اللجنة الاقتصادية على القطاعات الاقتصادية والخدمية؛ لتتمكن من الإشراف المباشر والمبدئي على مختلف القطاعات والمؤسسات لمساعدتها على إنجاز مهامها، والجلوس مع قيادات تلك المؤسسات والهيئات لمعرفة برامج عملها ومساعدتها على حل مشاكلها وتوقيف أي مظاهر تعوق نشاط تلك المؤسسات من عبث أو فساد .