الانتقالي يبحث استعادة العمل المؤسسي بوزارة الداخلية

الثلاثاء 2 يونيو 2020 22:12:34
"الانتقالي" يبحث استعادة العمل المؤسسي بوزارة الداخلية

في اجتماع مهم، بحث اللواء سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، مع عدد من كوادر وضباط الشرطة الجنوبية أوضاع وزارة الداخلية وقطاعاتها.

وناقش الاجتماع سُبل استعادة العمل المؤسسي بالوزارة بعد التدمير الممنهج الذي طال بنيتها، وانعكس سلبا على دورها المحوري كمؤسسة مسؤولة عن الأمن والاستقرار.

وبحث مع عدد من قيادات الوزارة الحاليين والسابقين عددا من القضايا والمواضيع المتعلقة بنشاط الوزارة، والتحديات التي تواجهها في هذه الظروف التي تشهدها البلاد، وفي ظل قرار المجلس الانتقالي الجنوبي بإعلان الإدارة الذاتية بعد تنصل حكومة الشرعية من تنفيذ اتفاق الرياض والالتزام بتطبيق تعهداتها.

تناول اللقاء مقترحات لوضع إطار لإستراتيجية أمنية تتيح الفرصة أمام برامج التدريب والتأهيل، والاستفادة من الكوادر والكفاءات المختصة في المجال الأمني .

وتطرق اللقاء إلى المخالفات التي شهدتها الوزارة وشملت أربعة آلاف قرار تعيين وتكليف في مخالفات واضحة للوائح القانونية الخاصة، لتكشف مدى تسييس عمل الوزارة وتوجيه سلطتها لصالح فئات معينة على حساب العمل المؤسسي.

كما تناول اللقاء عمليات العبث بموارد الوزارة وموازناتها التشغيلية والانفراد بالقرار، وإفساح المجال أمام التلاعب بالمرتبات وعمليات الصرف والاستقطاعات غير المشروعة والمخالفة للقانون.

وأكد أن قيادة المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية للجنوب عازمة على المضي قدما في ترتيب كافة هيئات ومؤسسات الدولة سواء المدنية أو الأمنية والعسكرية، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مع كثير من القيادات في الدولة، ويتم تنسيق ومعالجة كثير من القضايا والملفات العالقة التي جاءت نتيجة السياسات الخاطئة التي كانت تدار بها مؤسسات الدولة.

وعبرت كوادر الشرطة الجنوبية ووزارة الداخلية عن امتنانهم لقيادة المجلس لحرصها على متابعة قضايا منتسبي وزارة الداخلية، والسعي نحو استعادة النشاط المؤسسي للوزارة، مؤكدين وقوفهم ومساندتهم الإدارة الذاتية، وتقديمهم العون والمقترحات التي من شأنها إنجاز الأهداف التي تعمل الإدارة الذاتية لتحقيقها.