رواد تويتر يهاجمون أردوغان ومرتزقته.. وليبيا تتصدر الترند بـ49 ألف تغريدة

الأربعاء 3 يونيو 2020 22:23:00
 رواد تويتر يهاجمون أردوغان ومرتزقته.. و"ليبيا" تتصدر الترند بـ49 ألف تغريدة

تصدر هاشتاج #ليبيا، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رفضاً للتدخلات التركية بالشأن الليبي، ودعم أردوغان لمليشيات الوفاق.

وحقق الهاشتاج تفاعلاً واسعاً من قبل رواد تويتر، متخطي عتبة الـ49 ألف تغريدة ليتصدر ترندات مصر.

ولا تتوقف جرائم أردوغان بحق ليبيا والليبيين من احتلال الأراضي الليبية واستهداف الأبرياء وتيتيم الأطفال وترميل النساء إلى انتهاك حرمة البيوت واغتصاب البنات في العاصمة طرابلس.

أكثر من 10 آلاف مرتزق سوري أرسلهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى طرابلس، واهما بتغيير موازين القوى على الأرض الليبية، وحسم الصراع لصالح مليشيات حكومة الوفاق.

وقد أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الأربعاء، إحباط هجوم للمرتزقة السوريين المدعومين من تركيا جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال عقيلة الصابر عضو شعبة الإعلام الحربي للجيش الليبي، إن وحدات القوات المسلحة نجحت لليوم الثامن على التوالي في صد هجوم المليشيات والمرتزقه السوريين في محاور طرابلس.

وأوضح الصابر أن الهجوم المليشياوي الفاشل كان على محاور عين زارة، طريق المطار - مطار طرابلس العالمي- و"وادي الربيع" جنوبي العاصمة، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من عناصرهم.

وأضاف عضو شعبة الإعلام الحربي للجيش الليبي، أنه تم حرق وتدمير 7 سيارات مسلحة للمليشيات في محيط محور المطار، كما تمت مصادرة "دبابتين" و"6" آليات مسلحة كانت بحوزت المليشيات أثناء الهجوم.

وأعلن الصابر نجاح القوات المسلحة في سحب "11" جثة لعناصر المرتزقه السوريين في محيط محور المطار وجثتين أخريين بمحور وادي الربيع.

أما على الصعيد الدولي أكدت مصر وإيطاليا، الأربعاء، على ضرورة دعم جهود مكافحة التنظيمات الإرهابية داخل ليبيا وتفعيل مراقبة حظر تصدير الأسلحة إليها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري، من نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين القاهرة وروما.

وتتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش الوطني الليبي ومليشيات حكومة فايز اليراج والمرتزقة السوريين طوال 10 أيام متتالية، ما سفر عن تقدمات كبيرة للجيش الليبي كان أهمها تحرير الجيش الوطني لمدينة الأصابعة من قبضة المليشيات.

وتستمر المليشيات في مهاجمة قوات الجيش الليبي التي تتصدى لهم وتكبدهم خسائر في الأرواح والعتاد العسكري في الوقت الذي أعلنت بعثة الأمم المتحدة قبول الجيش الليبي وحكومة فايز السراج استئناف محادثات اللجنة العسكرية المشتركة المعروفة بـ"5+5" المنبثقة عن مؤتمر برلين 19 يناير/كانون الثاني الماضي.

تلك نقطة في بحر جرائم يندى لها جبين الشرف، لكن لا تحرك ساكنا في عقل وقلب أردوغان ذاك الواهم بخلافة إسلامية، والإسلام منه وإرهابيه براء.

ويرصد لكم "المشهد العربي" أبرز التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج على الوجه التالي:

قال المحلل السياسي السعودي "خالد الزعتر": مايقوم به راشد الغنوشي من القفز على السياسة الخارجية التونسية تجاه الوضع في #ليبيا هو محاولة لتطويع السياسة التونسية لتكون داعمة للموقف التركي تجاه الوضع في الأراضي الليبية ، وبالتالي فإن الولاء الإخوان تجاه #تركيا يأتي قبل الولاء للدولة التونسية .

وتابع "الزعتر" في تغريدة أخرى: الإخوان لايعترفون بالدولة ومؤسساتها ، وبالتالي تجدهم دائما يحاولون القفز على دور الدولة ، والحالة في #تونس لايمكن النظر لها بعيداً عن ذلك، بمحاولات الغنوشي القفز على السياسة الخارجية التونسية تجاه الوضع في #ليبيا.

كما تفاعل المحلل السياسي السعودي، سامي البشير المرشد، مع الهاشتاج قائلاً: " تركيا لن تنتصر في ليبيا".

وأضاف:" أتباع تركيا العرب اقبح من تركيا وسياستها وافعالها وأذناب إيران العرب أشد ضررا وأكثر عداوة من أيران نفسها".

وعلق حساب يدعى نبض مصر قائلاً: الله علي فرحة أهالي جنوب العاصمة طرابلس في الغاليه ليبيا برجوعهم لبيوتهم بعد ماحرروها من ميليشيات اردوغان والوفاق وهتافهم حيا الله الرجال .. حيا الله الأبطال

وأضاف: "احنا كمان بنقولكم حيا الله أبطال حفتر وأحفاد عمر المختار".