بن فريد: الشرعية أداة في يد الإخوان.. والجنوب تحرر بعزيمة رجاله وبدعم التحالف

الأحد 7 يونيو 2020 13:05:00
بن فريد: الشرعية أداة في يد الإخوان.. والجنوب تحرر بعزيمة رجاله وبدعم التحالف

هاجم رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، أحمد عمر بن فريد، اليوم، حكومة الشرعية، موجهًا في الوقت ذاته رسائل نارية لدعاة تركيا في اليمن.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "ينسى دعاة تركيا والمغفلون منهم؛ أن اليمن يخضع لبنود الفصل الـ 7 ما يعني أنه من حق أي دولة تستشعر بخطر على أمنها أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايته. أن ما قدمه التحالف للشرعية لم يقدمه أي تحالف عسكري عبر التاريخ سواء في عدد الطلعات الجوية او الأموال أو عدد شهداء التحالف".

وأضاف: "وينسون أيضا؛ أن الجنوب العربي تحرر بعزيمة رجاله القتالية وبدعم التحالف العربي خلال الستة الأشهر الأولى. أن حجم ما سلم من جبهات وسلاح في نهم والجوف يتحمل مسؤوليته كاملا جيش الشرعية ولا علاقة للتحالف بما حدث من فشل الخذلان؛ اختارت الشرعية أن تكون أداة طيعة في يد الإخوان".

وأوضح: "ويتجاهلون أيضا أن الشرعية طوال خمس سنوات كانت منشغلة كليا بالفساد وبالمعارك الجانبية الصبيانية مع التحالف العربي والجنوب. أنه لم يحدث في تاريخ الحروب أن لا تتحرك قوات محلية لتحرير أرضها فيما القوات الحليفة لها تقاتل نيابة عنها، وهذا كان ولا زال حال قوات وادي حضرموت".

وتابع: "و ينسى هؤلاء أيضا؛ أنه لم يحدث في تاريخ الحروب أن تنشر القوات المحلية أغلبية جيشها تجاه هدف عسكري آخر خلاف الهدف المعلن من قبل التحالف، وهذا ما تفعله الشرعية حاليا تجاه عدن وليس تجاه الهدف الرئيسي وهو تحرير صنعاء. أنهم قد خذلوا حجور و البيضاء أيضا ولا علاقة للتحالف بذلك".

وواصل: "يعلم هؤلاء؛ أن الشرعية الحقيقية هي شرعية وتفويض الشعب وأن الجنوب من أقصاه إلى أقصاه لا يوجد فيه لشرعيتهم ما نسبته 10% فيما يحضى المجلس الانتقالي بنسبة 90 % على الأقل وهي الشرعية الحقيقية ومن حقنا كشعب أن نتحالف مع من نريد بحكم قضيتنا وتفويض شعبنا وحتما سيعلن شعبنا ذلك".

واختتم: "وينسى هؤلاء؛ أن أكبر معاناة عاناها شعب الجنوب العربي في تاريخه كانت طوال الخمسة سنوات الماضية التي كانت فيها شرعية الفساد تعمل ضده بمنهجية العقاب الجماعي وأن تحمل شعبنا كان منطقا من صبره الكبير لغرض التخلص من مليشيات الحوثي والمشروع الإيراني ولا زالت معاناة شعبنا مستمرة".