مقتل جندي تركي خلال اشتباكات مع مقاتلين أكراد شمالي العراق

السبت 20 يونيو 2020 02:37:28
 مقتل جندي  تركي خلال اشتباكات مع مقاتلين أكراد شمالي العراق

أعلنت تركيا، الجمعة، مقتل أحد جنودها خلال اشتباكات مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في ثالث أيام عمليتها العسكرية في شمال العراق.

وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت، الأربعاء الماضي، انطلاق عملية "المخلب-النمر" في منطقة "هفتانين"، شمالي العراق، بزعم استهداف عناصر حزب العمال الكردستاني.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إن الجندي التركي أصيب "في اشتباكات بعملية +المخلب-النمر+"، وتوفي لاحقا في المستشفى متأثرا بجراحه، دون تقديم تفاصيل عن مكان الاشتباكات بالضبط".

والخميس، استدعت الخارجية العراقية، السفير التركي في بغداد للمرة الثانية خلال أيام، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة ضد العدوان على أراضي البلاد.

وشددت الخارجية العراقية، في بيان لها، على ضرورة التزام الجانب التركي بإيقاف القصف وسحب قواته المعتدية من أراضينا.

كما اتهم العراق تركيا بأنها كانت السبب في زيادة اختلال الأمن بالمنطقة الحدودية المشتركة.

وتواطأت إيران مع تركيا، الأربعاء، وقصفت شمالي العراق، بالتزامن مع العدوان التركي في نفس المنطقة والذي يستهدف الأكراد.

وأفادت تقارير إخبارية، بأن إيران قصفت قرية "آلانه" التابعة لمنطقة حاج عمران بمحافظة أربيل بإقليم كردستان، بعدما كانت قد قصفت ذات القرية الثلاثاء الماضي.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن "القوات الخاصة التركية بدأت دخول مواقع حزب العمال الكردستاني، عقب تمهيد بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ لأكثر من 150 هدفا شمالي العراق".

واعتادت تركيا اختراق الأجواء العراقية بزعم ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني، غير أن تلك الهجمات كثيرا ما تسقط ضحايا من المدنيين.