انتقالي لحج يلوح بالتدخل لوقف فساد السلطة المحلية

الأحد 21 يونيو 2020 17:18:47
انتقالي لحج يلوح بالتدخل لوقف فساد السلطة المحلية

حذرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، من استمرار سياسات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وتلاعبها بالخدمات المُقدمة للمواطنين في مختلف المديريات.

وأكدت الهيئة، أن قطع الكهرباء والمياه وتأخر صرف مرتبات الموظفين فاقم من معاناة المواطنين، ما قد يدفع المجلس الانتقالي وكافة القوى الوطنية؛ للتدخل لإنقاذ المواطنين من مسلسل العقاب والموت الجماعي الذي تنتهجه سلطات الفساد بالمحافظة.

ووقف اجتماع الهيئة، أمام المستجدات الراهنة على الساحة الجنوبية، إلى جانب استعراض الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة التداعيات الناجمة عن قرار تعيين مدير عام لمديرية الحبيلين بردفان.

وناقشت تنفيذية لحج، التقرير التفصيلي المقدم للاجتماع حول نشاط خلية الأزمة؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد في المحافظة، وكذلك العديد من القضايا والمواضيع الهامة المُدرجة في جدول أعمالها.

وأشادت بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية في محافظة أرخبيل سقطرى، وسيطرتها على حديبو وطرد مليشيا الإخوان التابعة للشرعية، من المعسكرات ومقرات المرافق التي كانت تسيطر عليها.

وأكدت تنفيذية لحج، برئاسة نائب رئيس القيادة المحلية محمد أحمد العماد، على ضرورة الالتفاف المجتمعي، ومساندة القوات الجنوبية في حربها المصيرية التي تخوضها ضد مليشيا الإخوان الإرهابية على كافة جبهات القتال.

واستعرض الاجتماع، جُملة من النقاط المُدرجة في جدول الأعمال من بينها الوقوف أمام توتر الأوضاع العسكرية في طور الباحة وكرش، مُشيدةً بهذا الصدد بالموقف العقلاني لقائد الحزام الأمني بالصبيحة، محذرةً في نفس الوقت من أي استفزازات أو تصعيد للأوضاع في مناطق الصبيحة أو أي منطقة من مناطق المحافظة.