خبر صادم لعشاقها.. بيتزا هت تشهر إفلاسها في أمريكا

الخميس 2 يوليو 2020 00:12:33
خبر صادم لعشاقها.. "بيتزا هت" تشهر إفلاسها في أمريكا

أعلنت شركة إن إن بي سي إنترناشيونال، صاحبة أكبر توكيل بيتزا هت في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، إشهار إفلاسها، وتقدمت بطلب حماية من الدائنين.

وتسببت الأزمات المالية بسبب الإغلاق جراء فيروس كورونا، في تعرض الشركة لكوارث بالغة وديون ضخمة تصل إلى مليار دولار تقريباً، إضافةً إلى ارتفاع تكاليف العمالة، والغذاء.

وتدير الشركة التي تأسست في عام 1962 أكثر من 1200 مطعما لبيتزا هت في 27 ولاية أمريكية، بالإضافة إلى إدارة العلامة التجارية وينديز.

وفي تصريحات سابقة، قال ديفيد جيبس ، الرئيس التنفيذي لشركة Yum (المالك الرئيسي للعلامة التجارية بيتزا هت وكنتكي) إن الشركة تعمل داخليا مع أصحاب امتيازات بيتزا هت لمساعدة العلامة التجارية على "النمو بقوة أكبر".

وستستمر "NPR إنترناشيونال" التي توظف نحو 40 ألف شخص في 26 ولاية أمريكية، في تشغيل سلاسل المطاعم، بالتوازي مععملية إشهار الإفلاس.

وتدير "NPR إنترناشيونال" نحو 1200 مطعم بيتزا هت، و400 مطعم لويندي تقريباً في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فيما تدير شركات أخرى بقية المطاعم التابعة للسلسلتين.

يذكر أن وباء فيروس كورونا، تسبب في أزمة مالية دفعت عدداً من الشركات لتقديم طلبات حماية من الدائنين، بسبب الإفلاس، أشهرها GNC، و"جاي كرو"، و"24 آور فيتنس".