عمليات التحالف النوعية.. قطعٌ لذراع حوثية وأخرى إيرانية

الخميس 2 يوليو 2020 12:14:00
 عمليات التحالف النوعية.. قطعٌ لذراع حوثية وأخرى إيرانية

مرحلةٌ جديدةٌ بلغتها جهود التحالف العربي في التصدي للإرهاب الحاد الذي تمثله وتمارسه المليشيات الحوثية الموالية لإيران.

فبعد سلسلة من التهديدات لأمن المنطقة برمتها وليس فقط للأمن السعودي، أطلق التحالف العربي عملية عسكرية نوعية على أهداف مشروعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانيًا.

التحالف قال إنّ العملية تهدف لتحييد وتدمير القدرات النوعية للمليشيات الحوثية.

ميدانيًّا، استهدفت مقاتلات التحالف، وسائط للدفاع الجوي في مواقع عسكرية تابع لمليشيا الحوثي شمال صنعاء.

"المشهد العربي" علم من مصدر مطلع أنّ مقاتلات التحالف عاودت قصف وسائط للدفاع الجوي في مواقع جبلية، تقع في نطاق ما يعرف بمعسكر فريجة في مديرية أرحب شمالي صنعاء.

وقبل ذلك، شنّت مقاتلات التحالف، سلسلة غارات على مواقع مليشيا الحوثي في صنعاء.

وتركزت الغارات على منصات للصواريخ والطيران المسير في قاعدة الديلمي، ومخازن أسلحة في جبل نقم ومنطقة النهدين العسكرية ومعسكر السواد، بالإضافة إلى معسكر للمليشيات في مديرية سنحان.

كما قصفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع لمليشيا الحوثي الإرهابية، في أربع محافظات.

مصادر محلية كشفت عن استهداف طيران التحالف العربي، مواقع وتحصينات المليشيات الإرهابية في مأرب والجوف وحجة والبيضاء.

وأوضحت المصادر أنَّ الضربات الجوية طالت مخازن سلاح ومواقع تخزين طائرات مسيرة، لمليشيا الحوثي.

ميدانيًّا أيضًا، شنَّت مقاتلات التحالف العربي موجة جديدة من الغارات العنيفة على مواقع متفرفة في صنعاء وضواحيها، وسمع دوي إنفجارات عنيفة هزت الأحياء .

مصادر متطابقة أبلغت "المشهد العربي" أنَّ الغارات استهدفت مواقع سرية لمليشيا الحوثي تستخدم في تخزين الطائرات المسيرة في منطقة ذهبات شمال غربي المدينة، ومنطقة شعب الحافة في مديرية سعوان الواقعة شرقا، ومواقع للدفاع الجوي في جبل عيبان جنوب غربي صنعاء .

وأضافت المصادر أن طيران التحالف عاود استهداف مخازن الأسلحة في منطقة النهدين التي تضم مجمع دار الرئاسة كما عاودت طائرات التحالف استهداف معسكر الإذاعة في منطقة الحصبة.

كل هذه التطورات الميدانية شديدة الأهمية تُظهِر ما يمكن اعتبارها عينًا حمراء أظهرها التحالف العربي في مواجهة الإرهاب الحاد الذي تمارسه المليشيات الحوثية وزيادة تهديدها للأمن في المنطقة برمتها.

التحالف وهو يُطلِق مثل هذه العمليات النوعية، لا يقطع يدًا حوثية وحسب، بل إنّه يستهدف كذلك مواجهة الدعم الإيراني الخبيث الذي تقدّمه طهران للمليشيات الحوثية.

لم يكتفِ التحالف العربي بهذه العمليات النوعية، لكنّه قام كذلك بسلك الطرق السياسية على النحو الذي يفضح التهديد الحوثي والإيراني.

وحرص التحالف على توثيق الأدلة التي تفضح الدعم الإيراني المسلح للمليشيات الحوثية، أملًا في التصدي الدولي لهذا الدعم الخبيث والمشبوه عبر إجراءات مُلزمة تساهم في تحقيق الاستقرار.